«البشير» يستقبل رئيس البرلمان العربي في الخرطوم

الأربعاء، 25 مايو 2016 03:13 م
«البشير» يستقبل رئيس البرلمان العربي في الخرطوم
عمر البشير
آية عبد الرؤوف

استقبل الرئيس السوداني عمر البشير، أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وبحث الرئيس السوداني مع الجروان، سبل تعزيز العمل العربي المشترك وأهمية دور البرلمان العربي في دعم القضايا العربية اقليميا ودوليا من خلال ما يمثله من صوت للشعوب العربية، وبالأخص في ظل الظروف الصعبة والحرجة التي تمر بها المنطقة العربية والتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي.

وأكد على أهمية البعد الشعبي في العمل العربي المشترك، مشيدًا بانجازات البرلمان العربي تحت رئاسة الجروان.

من جانبه، شكر الجروان، الرئيس البشير والحكومة والشعب السوداني الشقيق على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بعملية التنمية والتطوير والبناء التي يشهدها السودان لما فيه خير ومصلحة كافة الشعب السوداني، ومؤكدًا على البُعد الاستراتيجي للسودان في الأمن القومي العربي، سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

كما أشاد البشير، بالعلاقات السودانية الإماراتية الذي أكد على أنها وطيدة وممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين.

وكان الجروان، قد حضر حفل الذكرى الأولى لرحيل الدكتور عز الدين السيد الرئيس الأسبق للبرلمان السوداني وبرلمان وادي النيل، والاتحاد البرلماني الدولي.

وألقى كلمة بهذه المناسبة ترحم فيها على فقيد السودان والأمة العربية، ذاكرًا أهم إنجازاته في مجال الديمقراطية ودعم العمل العربي البرلماني المشترك، وتمثيله المشرف لبلده وأمته من خلال ترأسه للاتحاد البرلماني الدولي، والعديد من المناصب والإنجازات المحلية والدولية.

داعيا شباب وبنات الأمة للاقتداء بأمثال الفقيد عز الدين السيد من أجل النهوض ببلدانهم وأمتهم الى ما تطمح اليه من رقي وازدهار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق