مقتل 9 وإصابة 30 عراقيا في انفجارين منفصلين بالعاصمة بغداد

الإثنين، 30 مايو 2016 12:33 م
مقتل 9 وإصابة 30 عراقيا في انفجارين منفصلين بالعاصمة بغداد
انفجار

لقي 9 عراقيين مصرعهم وأصيب 30 آخرون في انفجارين منفصلين اليوم الإثنين، في منطقتي الصدر والشعب ذات الغلبية الشيعية شمال شرقي العاصمة العراقية (بغداد).

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان: إن سيارة يقودها انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا فجّر نفسه قرب سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي بغداد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين.. مشيرة إلى ان الانفجار أسفر عن مقتل 7 قتلى و20 مصابا.

وأوضح الناطق بإسم قيادة (عمليات بغداد) العميد سعد معن، أن انتحاريًا فجّر نفسه في منطقة سوق شلال بمنطقة الشعب بعد ان استأجر سيارة، وفجر نفسه اثناء عملية التفتيش مما أدى الى مقتل جندي وإصابة 2 آخرين.

كما انفجرت دراجة نارية مفخخة في قطاع 50 بحي "مدينة الصدر" شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل عراقيين اثنين وإصابة 10 ىخرين بجراح.

وأشار الناطق بإسم قيادة (عمليات بغداد) إلى أن إرهابيًا انتحاريًا يقود دراجة مفخخة فجر نفسه اثناء محاولة إلقاء القبض عليه من قبل قوة من الجيش في سوق "عريبة" بمدينة الصدر؛ ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود.

يذكر أن عمليات التفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة تقع بين الحين والآخر في العاصمة العراقية، ويقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق