رئيس الوزراء الصيني يشيد بالعلاقات الوثيقة مع مصر

الإثنين، 30 مايو 2016 09:56 م
رئيس الوزراء الصيني يشيد بالعلاقات الوثيقة مع مصر
رئيس مجلس الدولة الصيني رئيس الوزراء، لى كه تشيانغ

أشاد رئيس مجلس الدولة الصيني رئيس الوزراء، لى كه تشيانغ، بالعلاقة الوثيقة بين مصر والصين، منوها بالدعم والاحترام والثقة المتبادلة بين البلدين، منذ إعلانهما إقامة علاقات دبلوماسية منذ ستة عقود مضت.

ووصف في رسالة تهنئة بعث بها إلى نظيره المصري شريف إسماعيل اليوم الإثنين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية - الصينية، الصداقة الطويلة التي تربط بين البلدين وشعبيهما، بأنها تزداد متانة وقوة بمرور الزمن.

وقال تشيانغ، أنه خلال السنوات الأخيرة الماضية، تطورت العلاقات بين البلدين، بسرعة حيث تم ترقيتها إلى علاقة شراكة استراتيجية شاملة، كما أثنى على التعاون المشترك الذي أصبح أكثر تنوعا وعمقا ورحابة في شتى المجالات.

وأعرب تشيانغ، عن حرص الصين على بذل الجهود مع مصر للدفع قدما بالصداقة التي تجمع بينهما لتعزيز التعاون المشترك ذو الفائدة المتبادلة في جميع المجالات مما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

ومن جانبه، نوه رئيس الوزراء المصري، في رسالة تهنئته التي بعث بها إلى نظيره الصيني - ونشرتها وسائل الإعلام الصينية، بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين، معربا عن أمله في تزايد أواصر الصداقة بينهما قوة، ومؤكدا رغبة البلدين في العمل معا بشكل أوثق لجلب المزيد من الفوائد للشعبين المصري والصيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق