عشرات المحامين يعلنون اعتصامهم بمقر النقابة بالدقهلية

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:31 ص
عشرات المحامين يعلنون اعتصامهم بمقر النقابة بالدقهلية
حمدى سليمان

أعلن عدد من المحامين إعتصامهم، منذ قليل، داخل مقر نقابة المحامين، بمدينة طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية، إحتجاجا على قيام مجهولولن بإقتحام النقابة وإشعال النيران بداخلها.

وأكد ماجد الحنبلى أحد المحامين المتواجدين بمقر النقابة، على ان مجموعه من محامين محافظ الدقهلية اعلنوا إعتصامهم داخل النقابة لحين أخذ حقوقهم بالقانون بعد اقتحام النقابة من قبل مجموعة من البلطجية.

واقتحم مجهولون مقر نقابة المحامين بمدينة طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، وقاموا باحتجاز العشرات من المحامين داخل النقابة.

وأكد أحد الأفراد المتواجدين الآن داخل النقابة أن مجموعة من البلطجية قاموا بتكسير واجهة نقابة المحامين ومحتجزين العشرات من المتواجدين داخل النقابة وقاموا بالاعتداء عليهم ما ادى الى اصابة العشرات بجروح.

وجمع عدد من المحامين بعضهم وقامو بالقبض على 5 من البلطجية وتم حجزهم بداخل مقر النقابة ..وشهد محيظ النقابة عقبها حالة من الكر والفر بين عدد من البلطجية والمحامين.

وأكد احد المحامين على ان سبب اقتحام النقابة هو قرار مجلس نقابة المحامين أمس بفسخ التعاقد مع احدي الشركات ، بعد قيامهما بمخالفة بنود العقد المبرم بينها وبين مجلس النقابة، وإعلان المجلس مسئوليته الكاملة عن مقر النادي وحظر التعامل مع الشركة.

كما قام مجموعه من البلطجية بإشعال النيران فى نادى المحامين المتواجد بمقرالنقابة بمدينة طلخا وإلتهمت النيران اجزاء كبيرة من داخل مقر النادى.

ووصلت قوات الامن منذ قليل لمحاولة السيطرة على الإشتباكات واكد شهود عدد من البطجية وطالب المحامين المتواجدين بداخل النقابة النيابة العماة لمعاينة اثار الواقعة.

بدوره، حمل سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، مديرية أمن الدقهلية مسئولية اقتحام مقر النقابة بالمحافظة، متهما الأمن بالتواطؤ الواضح مع المخربين والتعمد الواضح فى عدم القيام بمسئولياته لحماية الامن لصالح اشخاص بعينهم.

وتقدم عاشور ببلاغ للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ضد مدير أمن الدقهلية، يتهمه بالتقاعس هعن التدخل عن عمليات تخريب شاملة يشاهدها الجميع دون أن يحرك ساكنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق