أردوغان: الإرهاب يشهد لحظاته الأخيرة في تركيا

الثلاثاء، 31 مايو 2016 04:56 ص
أردوغان: الإرهاب يشهد لحظاته الأخيرة في تركيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن منظمة "بي كا كا" الإرهابية "تحتضر وتعيش لحظاتها الأخيرة، وكذلك ستكون اللحظات الأخيرة لامتدادات هذه المنظمة".

وفي خطاب ألقاه، الاثنين، أمام حشد من مواطنين أتراك استقبلوه في مطار عدنان مندرس، بولاية إزمير غربي تركيا، أفاد أردوغان أن أمام عناصر المنظمة الإرهابية خيارين، قائلا: "إما أن تدفنوا أسلحتكم وتصبوا فوقها الإسمنت، وتعلمونا بمكانها عقب ذلك، أو أن تغادروا تركيا".

وشدد الرئيس التركي على مواصلة العمليات العسكرية ضد المنظمة، حتى إحلال الأمان على كامل تراب تركيا بما فيها شرقي وجنوب شرقي البلاد.

وانتقد دولا غربية (لم يسمها) بسبب دعمها منظمة "بي كا كا" الإرهابية، قائلاً: "لماذا سلطوا المنظمة الإرهابية الانفصالية على تركيا، لماذا يمدونهم بالسلاح والمال؟ مع الأسف يدعمونهم، ولا يتعاملون معنا بصدق".

وأشار اردوغان أنه سيحضر، اليوم الثلاثاء، مناورات "Efes-2016" العسكرية، التي تجري فعالياتها حاليًا في مدينة إزمير التركية.

الجدير بالذكر أن مناورات "Efes-2016" انطلقت في وقت سابق من مايو الجاري، بمشاركة 860 عسكريا، من 8 دول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا، وحضور عسكريين من 74 دولة للمراقبة. وتستخدم القوات المشاركة في المناورات الذخيرة الحية، ومن المقرر أن تختتم في 4 يونيو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق