تأجيل محاكمة«503» متهماً فى أحداث عنف بديرمواس لـ8 يونيو

الأربعاء، 01 يونيو 2016 08:31 م
تأجيل محاكمة«503» متهماً فى أحداث عنف بديرمواس لـ8 يونيو
نورهان الشيخ

أجلت المحكمة العسكرية بأسيوط، اليوم الأربعاء، محاكمة 503 متهماً فى أحداث إقتحام مبنى النيابة العامة، ومبنى السنترال ، وقسم شرطة ديرمواس، والتى تعود إلى أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 8 من الشهر الجارى.

وقال فريق هيئة الدفاع عن المتهمين ، إن المحكمة أستمعت إلى أقوال 6 من شهود الإثبات بينهم 2 من ضباط قطاع الأمن الوطنى وضابط التحريات الذى قام بتحرير محاضر الضبط للمتهمين ، كما ناقش الدفاع أقوال بعض الشهود ووجه لهم بعض الأسئلة الخاصة بتحريات الأمن الوطنى حول الوقائع الواردة بأمر الإحالة فى 3 قضايا.

ففي القضية الأولى وتتعلق بإقتحام قسم شرطة ديرمواس، والمتهم فيها 299 من المتهمين، والقضية الثانية تتعلق بإقتحام وحرق مبنى النيابة العامة بمركز ديرمواس والمتهم فيها 85 متهما، فيما تتعلق القضية الثالثة بإقتجام وحرق مبنى سنترال ديرمواس الحكومى والمتهم فيه 119 متهما، من إنصار الاخوان حسب ما جاء فى قرار الإحالة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى القضاء العسكرى خلال شهر مايو الماضى، وشمل أمر الإحالة إن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون، وأنهم أشتركوا فيما بينهم على تخريب مشآت عامة وقضائية وشرطية إبان أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة، والدعوة على التظاهر ضد مؤسسات الجيش والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق