بدء امتحانات الثانوية العامة بعدد من المحافظات

الأحد، 05 يونيو 2016 10:55 ص
بدء امتحانات الثانوية العامة بعدد من المحافظات
امتحانات الثانوية العامة

انطلقت اليوم الأحد، امتحانات طلاب الثانوية العامة، نظام حديث، للعام الدراسى 20162015 فى جميع محافظات الجمهورية.

ففي محافظة الوادي الجديد، قال الدكتور غازي البنواني وكيل وزارة التعليم: إن 2022 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 9 لجان موزعون على مراكز المحافظة الخمسة، بواقع 3 لجان بمركز الخارجة، و3 لجان بمركز الداخلة، ولجنة واحدة بكل من باريس وبلاط والفرافرة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم التأكد من وجود أجهزة تهوية بلجان الامتحانات مع توفير مبردات المياه بكل لجنة، وتكثيف التواجد الأمني بكل اللجان على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن عدد الملاحظين بلجان المحافظة بلغ 507 منهم 9 رؤساء لجان، كما تم تجهيز 18 استراحة للملاحظين بمراكز المحافظة الخمسة.

وفى محافظة السويس، يؤدى 3960 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة نظام حديث اليوم في السويس، موزعون على 11 لجنة على مستوى المحافظة وسط تواجد أمنى على لجان الامتحان.

وقامت قوات الشرطة بتأمين عملية نقل أوراق أسئلة امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية من مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية إلى اللجان الامتحانية.

وفى محافظة مطروح، قال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الشركسي: إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالمحافظة يبلغ 1543 طالبا وطالبة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تسلم الدفعة الأولى من أوراق الأسئلة وتجميعها بمركز تجميع الامتحانات تحت الحراسة المشددة، وتم تسليم كراسات الإجابات لرؤساء اللجان.

وفي محافظة شمال سيناء، بدأت اليوم امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث" في جميع اللجان على مستوى المحافظة، وسط تكثيف أمنى من جانب القوات المسلحة والشرطة.

وقال الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة: إن هناك 2565 طالبًا وطالبة موزعون على 9 لجان رئيسية بكل من العريش 4 لجان، وبئر العبد 3 لجان، الشيخ زويد لجنة واحدة، ورفح لجنة واحدة، وأنه تم تأمين اللجان ومركز الأسئلة، حيث تنتشر قوات الأمن بكثافة حول جميع اللجان، كما تم تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب وتوفير احتياجاتهم من إضاءة ومياه وتهوية، وكذا تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين حيث يوجد 678 منتدبا للعمل في هذه اللجان.

ويؤدي 3 طلاب "نظام قديم" امتحاناتهم في بعض المواد أمام نفس اللجان اعتبارًا من بعد غد الثلاثاء، منهم طالب في العريش وطالب في رفح وطالب آخر في بئر العبد، وتستمر امتحاناتهم حتى يوم الخميس المقبل، أما امتحانات طلاب النظام الحديث فتستمر حتى يوم 28 يونيو الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق