«سيناء التحدي» مسابقة ثقافية في مجالات شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 12:33 م
«سيناء التحدي» مسابقة ثقافية في مجالات شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة
وليدنصر

تنفذ وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة مسابقة ثقافية في مجالات شعر الفصحى وشعر العامية والقصة القصيرة تحت عنوان "سيناء التحدي".
أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن يشترط في الاعمال الشعرية المقدمة ألا تزيد القصيدة عن عشرين بيتاً بخلاف الغلاف المدون عليه الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والمحافظة والرقم القومي، أن تقدم الاعمال مكتوبة على الحاسب الالي بخط (Simplified Arabic) وحجم (15) ، والعنوان بخط (Simplified Arabic) وحجم (18) من أصل وثلاث صور + CD.
كما أوضح البيان أنه ضمن شروط مجال الشعر أن تكون المشاركة بعمل لم يسبق له الحصول على أي جائزة أو تم تقديمه لأي جهة من قبل، مبيناً ضرورة أن يكون العمل ابداعاً أصيلاً للمتسابق وفي حالة ثبوت غير ذلك يتم استبعاد المتسابق.
أشار البيان لشروط التقدم لمسابقة القصة القصيرة بأن يشارك كل متسابق بقصة واحدة لا تزيد عن 5000 كلمة بخلاف غلاف مدون عليه الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والمحافظة والرقم القومي، وأن يراعى في القصة البناء الموضوعي وتكامل الحدث والشخصيات والابتكار والتجديد.
كما أشار البيان أنه ضمن شروط القصة القصيرة أن يكون العمل ابداعاً اصيلاً لصحابه غير منقول أو مقتبس من عمل أخر، مشدداً ألا يكون قد تم المشاركة بالعمل المقدم في أي مسابقة أخرى ، أن تقدم الاعمال مكتوبة على الحاسب الالي بخط (Simplified Arabic) وحجم (15) ، والعنوان بخط (Simplified Arabic) وحجم (18) من أصل وثلاث صور + CD.
ذكر البيان أن الاعمال ترسل مباشرة من أصل وثلاث صور + CD على عنوان إدارة الشئون المعنوية 11 ش العروبة مصر الجديدة القاهرة إدارة الفرع الثقافي، مشيراً أن اخر موعد لاستلام الاعمال نهاية شهر يونيو 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة