الصين تغزو صفحات الغش..«فومناتشي» تتحدى الـ«شربيني»وتنشر صورة لإمتحان الإحصاء بإجاباته النموذجية.. «شاومينج» تدخل التعليم معركتها مع أكبر صفحة غش في مصر.. والتربية والتعليم: «سنعاقبهم بالحبس والغرامة»

الخميس، 09 يونيو 2016 01:37 م
الصين تغزو صفحات الغش..«فومناتشي» تتحدى الـ«شربيني»وتنشر صورة لإمتحان الإحصاء بإجاباته النموذجية.. «شاومينج» تدخل التعليم معركتها مع أكبر صفحة غش في مصر.. والتربية والتعليم: «سنعاقبهم بالحبس والغرامة»
وزارة التربية والتعليم

رفعت وزارة التربية والتعليم منذ أيام درجات الاستعدادات القصوى لامتحانات الثانوية العامة، وسنت قوانين وأحكام رادعة لكل شخص تسول له نفسه بالتفكير في تسهيل أو القيام بمحاولة غش، ولأن الصين قادرة على سلك طرق لا تخلو من العقبات، فتزعمت وأخذت السبق في الوقوف أمام التربية والتعليم بقيادتها وعلى رأسهم الوزير الهلالي الشربيني، وعزمت الصفحات التي تحمل أسماء صينية، على تسريب الامتحانات؛ بهدف تعرية فساد وفشل الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، حذرت كل من ينشر صور امتحانات الثانوية العامة التي يتم تداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني، من الوقوع تحت طائلة القرار الجمهوري بقانون رقم ١٠١، الذي ينص على أنه يعاقب بالحبس لمدة عام وغرامة ٥٠ ألف جنيه لكل من يسهم في الغش أو يساعد عليه.

«فومانتشي»
ولم يكلن القرار حائل أمام الصفحات التي تحمل أسماء صينية، ويزعم مالكيها بأنهم يقيمون في الصين، فتداولت صفحة الغش الإلكتروني «فومانتشى بيغشش ثانوية عامة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة لورقة أسئلة امتحان «الإحصاء» للثانوية العامة بعد نصف ساعة من بدء دخول الطلاب إلى اللجنة.


تحت شعار «الله.. الوطن.. شاومينج»
وقامت بذات الدور، صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، صاحية الريادة في وقائع تسريب الامتحانات بإجابتها النموذجية، وتعد هي أكبر صفحة على «فيس بوك»، مخصصة لغش الطلاب، فتضم أكثر من 173 ألف طالب في الثانوية العامة والأزهرية.

أعلن أدمن صفحة «شاومينج» بيغشش ثانوية عامة» أنه أطلق هذه الصفحة التي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، حتى يوصل صوته إلى وزارة التربية والتعليم.

وبعد أن تداولت أخبار بالقبض على أدمن صفحة «شاومنج»، ظهر القائم على الصفحة نافيًا خبر ضبطه، مؤكدًا على أنه خارج البلاد، ومقيم بالصين حاليًا، وفي رسالة وجهها لوزراة الداخلية، قال:"افرجوا عن الناس الغلابة اللي بتاخدوهم كبش فدا ".

رسالة للداخلية
نشرت صفحة شاو مينج، على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" اليوم الخميس، "بيصعبوا عليا والله الناس الغلابة اللي بيقبضوا عليهم ويقولوا انهم شاومينج شاومينج مش موجود في مصر، افهموا بقى، ومصر وحشتني اوي ونفسي انزلها، يمكن لو كنت في بلدي كنت اخاف، لكن هنا مافيش حاجة تخوفني، شاومينج فكرة، والفكرة تنتشر، ولا تموت".

وأضاف قائلًا: «أفرجو عن الناس الغلابة، اللي بتاخدوهم كبش فدا، ومش هاقولكم طهروا الوزارة، لان الفساد في التعليم راسخ، ولن يتغير الفساد الا بتغيير المنظومة التعليمية، ولن تنتهي الصفحة الا بالتطوير، ساعتها مش هايبقى لشاو مينج وجود الصفحة الاحتياطية خلاص بح».

سخرية من الوزارة
قالت الصفحة في سخرية من إستراتيجية الوزارة: «الله على عربيات وزير التربية والتسريب اللي في المطبعة السرية جدًا في رمسيس يا جدعان والرقم بتاعها (ب2|5126).. اوعوا حد فيكم يقول إن الناس خارجين من المطبعة.. أهو الموضوع سري جدًا»، في تأكيد منهم على اختراق تلك المطبعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة