وفد صنعاء :المشاورات لا تزال تبحث عن حلول سياسية وتوافقية

الأحد، 12 يونيو 2016 08:00 ص
وفد صنعاء :المشاورات لا تزال تبحث عن حلول سياسية وتوافقية

نفت جماعة أنصار الله الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبى العام مجددا الأنباء التي تتداولها وسائل الاعلام حول حدوث تقدم في مشاورات الكويت أو أي تفاهمات تؤسس لاتفاق بين طرفى الازمة اليمنية.

وأوضح الوفد الوطنى الحوثيون وصالح أن المشاورات الجارية ما تزال تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبي تطلعات الشعب اليمني وتحفظ وحدة الوطن وسيادته وتضع حدا نهائيا للحرب وترفع الحصار.

وقال الوفد -في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء التي تديرها جماعة الحوثيين- إنه شدد في جلسات المشاورات وفي مناقشات اللجان وفي الاجتماعات مع السفراء وغيرهم على الحلول الموضوعية المستندة إلى
المرجعيات الأساسية المنظمة للمرحلة الانتقالية وفي المقدمة التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة توافقية.
وأضاف البيان أن الوفد الوطني ساهم وفي سياق الرؤية الشاملة التي تقدم بها منذ الأيام الأولى لبدء مشاورات الكويت في بلورة رؤى وأفكار عملية ذات طابع تفصيلي وناقش بمسئولية الترتيبات السياسية والأمنية والعسكرية التي تفضي إلى حلول عملية.. واتهم الطرف الآخر بالعمل على إفشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة ورفضه للجلسات المشتركة لأكثر من 20يوما .
وأكد الوفد عدم صحة الأخبار المتداولة التي يروج لها الإعلام ....موضحا أن أي حل لا يشمل وقف شامل ودائم للحرب وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية فإنه لن يمثل حلا مقبولا للشعب اليمني ولن يكون مستندا إلى مرجعيات العملية السياسية الانتقالية .
وكانت وسائل الاعلام قد أسهبت كثيرا في الأيام القليلة الماضية في الحديث عن وجود اتفاق لحل الازمة سيعرضها المبعوث الاممى على الطرفين .. كما كان المبعوث قد اكد أمس الأول أن الأرضية المشتركة بين الطرفين واسعة ونعمل على البناء عليها وهو الامر الذى جعل محمد عبد السلام المتحدث الرسمي للجماعة ورئيس وفدها للمشاورات ينفى هذا الكلام ويؤكد بعد قليل من صدوره أنه لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود توافقات متقدمة يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أية خطة حل خلال الأيام القادمة .
يذكر أن المبعوث الاممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يصدر أي بيان عن نتائج مشاورات الامس .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق