«تعليم المنيا»: لجنتان للتحقيق في أزمة طالبتي صفر«الثانوية والإعدادية»

الأحد، 12 يونيو 2016 03:26 م
«تعليم المنيا»: لجنتان للتحقيق في أزمة طالبتي صفر«الثانوية والإعدادية»
نورهان الشيخ

قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تم تشكيل لجنتين للتحقيق في مشكلة الطالبة أميرة زكريا جوهر من أبو قرقاص لحصولها على «صفر» في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.


وأضاف عبد الحميد أنه تم تشكيل لجنة أخرى برئاسة علي عبد السلام وكيل المديرية، وعضوية أعضاء من توجيه الرياضيات والعلوم، لفحص شكوى ولي أمر الطالبة لبنى حربي أحمد رجب، بالشهادة الإعدادية بمدرسة البسقلون الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة العدوة التعليمية لحصولها على «صفر» في مادة العلوم، ودرجة ونصف في مادة الهندسة رغم تفوقها في باقي المواد.

كانت لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بمدينة أبو قرقاص، شهدت انهيار وبكاء طالبة فوجئت بأن ورقتها في امتحان اللغة العربية بدون إجابات.

وتقدم زكريا جوهر، والد الطالبة، ببلاغ إلى قسم شرطة مركز أبو قرقاص، حمل رقم 4597 لسنة 2016، قال فيه إن نجلته أميرة بقسم علمي علوم بالثانوية العامة، كانت تؤدي امتحانات الثانوي في مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، وأخبرها رئيس اللجنة أثناء امتحان اللغة الإنجليزية، بأن ورقة إجابتها في مادة اللغة العربية، بلا إي إجابات.

وأضاف البلاغ أن مسؤول بكنترول أسيوط قال لنا أيضاً إنه ليس هناك أي شيء مكتوب في ورقة الإجابة، وإنه لا يوجد محضر تم تحريره باللجنة الإمتحان بمعرفة المراقبين يفيد أن الورقة فارغة، ولم يقوموا بعمل محضر امتناع عن الإجابة.

وقال والد الطالبة: "فور وصول ابنتي أميرة للمنزل أبلغتني بما حدث فلم أصدق الأمر في البداية، ثم تمكنت من التواصل مع مسؤول الكنترول بأسيوط تليفونياً، وعندما شرحت له الأمر أبلغني أنه بمراجعة كراسة الإجابة الخاصة بابنتي تبين بالفعل أنها فارغة تماماً، ولا يوجد إلا رقم الجلوس (725313)".

وأكد وكيل وزارة التربية التعليم أنه في حالة التأكد من وجود أخطاء، ستتم إحالة المقصرين والمخالفين للتحقيق.

كما تقدم حربي أحمد رجب أبو بكر، والد طالبة العدوة بالمنيا، قد تقدم بشكوى، جاء فيها: "تقدمت نجلتي لامتحان الشهادة الإعدادية بمدرسة البسقلون الإعدادية المشتركة بمركز العدوة، برقم جلوس 4214، وقد أعلنت نتيجة الفصل الدراسي الأول، بمجموع كلي 125.5 درجة، وحصلت نجلتي على مجموع 3.5 درجة في مادة الهندسة، ومجموع 19.5 في مادة العلوم، ثم فوجئت بحصولها على صفر في مادة العلوم، ومادة الهندسة بمجموع واحد ونصف درجة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق