تدريب خريجى المدارس الصناعية على الخدمات البترولية وحفر الآبار

السبت، 24 أكتوبر 2015 12:58 م
تدريب خريجى المدارس الصناعية على الخدمات البترولية وحفر الآبار

بدأت وزارة القوى العاملة ، التدريب النظري علي الخدمات البترولية وحفر أبار البترول والمياه ، علي برنامج السلامة والصحة المهنية ، للمجتازين لاختبارات القبول بالدورة التدريبية من خريجى المدارس الفنية الصناعية نظام خمس سنوات، ودبلوم فنى صناعى فوق المتوسط، بمركز تدريب مهني بولاق الدكرور.
ومن المقرر أن يتبع ذلك برنامج تنمية المهارات الحياتية والسلوكية، تمهيدا لتدريبهم عمليا بمركز التدريب التابع لشركة ويزر فورد للخدمات البترولية الأمريكية ،
وقال وزير القوى العاملة جمال سرور إن الوزارة وقعت مع الشركة، ومؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون من أجل تدريب 200 من خريجى المدارس المشار للفئة العمرية من 19 إلى 25 سنة فى مجال الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه لمدة 3 شهور نظرى وعملى ، وسيتم منح المتدرب 1000 جنيه شهريا كبدل انتقال.
وأضاف أن هذا الاتفاق يأتى تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لرعاية وحماية القوى العاملة ، ورسم سياسات استخدامها وتنظيمها فى الداخل والخارج ، وتأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل وإكسابهم المهارات والمعارف الأساسية بالتدريب.
ونوه إلى أنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ، ومؤسسة "مصر الخير" بالاشتراك مع ««S.P.E، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق