بالصور.. 14 ألف طالب وطالبة بقطار الشباب على مدار 28 فوجا

السبت، 24 أكتوبر 2015 03:39 م
بالصور.. 14 ألف طالب وطالبة بقطار الشباب على مدار 28 فوجا
وليدنصر


14.000 طالب وطالبة بقطار الشباب على مدار 28 فوجا

تستمر وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز فى تنفيذ رحلات قطار الشباب إلى مدينتي الأقصر وأسوان على مدار 28 فوجا يشارك فيها نحو 14 ألف شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدنى ومختلف التجمعات الشبابية من جميع المحافظات .

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز أنه تم التوسع هذا العام من ناحية أعداد الشباب والفتيات المشاركين والمستفيدين من تلك الرحلات لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشباب لزيارة المناطق السياحية والأثرية، إضافة إلى التوسع فى برنامج الزيارة المعد للشباب المشاركين.

ويبدأ كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة ورحلة التبادل تتم بين مدينتي الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

وتتحمل وزارة الشباب والرياضة تكلفة الإقامة والإعاشة في غرف مكيفة بالمدينة الشبابية وتكلفة السفر بالقطار مكيف الهواء من محطة سكك حديد مصر وتقديم ثلاث وجبات ( إفطار / غداء / عشاء ) ورسوم زيارات الأماكن الاثرية بالأقصر واسوان.

وتتضمن الزيارات لمدينة الاقصر البر الشرقي ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربي والبر الشرقي، فيما تضم اسوان زيارة متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالي ومعبد فيلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة