«برهامي» ينفي واقعة اقتحام سلفيين لمسجد بالإسكندرية

السبت، 25 يونيو 2016 04:04 م
«برهامي» ينفي واقعة اقتحام سلفيين لمسجد بالإسكندرية
الدكتور ياسر برهامي
أحمد مرجان

نفي الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، ما تردد من أنباء عن اقتحام العشرات من السلفيين بالإسكندرية لمسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة أبو سليمان، قبل قليل، والاعتداء على أئمة الأوقاف لمنعهم من إقامة الصلاة والشعائر، وطردهم من المسجد للسماح له بتولى أمور الشعائر والإشراف على الاعتكاف بالمسجد فى العشر الآواخر من شهر رمضان.

وأكد«برهامي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه غير متواجد في مسجد الخلفاء الراشدين وأن السلفيين دخلوا المسجد لأداء الصلاة بشكل طبيعي وأئمة الأوقاف هم من يؤمون الصلاة بالمسجد، واصفاً ما تردد بالكذب.

وكانت قد ترددت أنباء، قبل قليل، عن قيام عدد كبير من السلفيين باقتحام المسجد من كافة المحافظات والمناطق، حاملين أمتعتهم الخاصة ويطردون من هم فى المسجد ليجلسوا فى الساحة الداخلية ويطردون كل من له علاقة بالأوقاف، وأن الأوقاف أبلغت الوزارة والقطاع الدينى بالواقعة والجهات الأمنية لمنعهم من الاستيلاء على المسجد والتعدى على أئمة الأوقاف.

وكان القطاع الدينى فى وزارة الأوقاف سمح بالاعتكاف بمسجد الخلفاء الراشدين فى منطقة أبو سليمان لورود طلبات كثيرة على الوزارة بالسماح للاعتكاف فيه هذا العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق