وكيل الأزهر ينفى وجود حالات غش جماعى بالإمتحانات

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:40 م
وكيل الأزهر ينفى وجود حالات غش جماعى بالإمتحانات

نفى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف وجود حالات غش جماعى داخل لجان امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام بمختلف محافظات الجمهورية تخل بمبدأ تكافؤ الفرص، معترفا بوجود حالات قليلة لا تؤثر على النتيجة العامة للامتحانات.
وقال وكيل الأزهر - فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء بمقر مشيخة الأزهر لاستعراض جهود الأزهر لضبط سير الامتحانات ومواجهة ظاهرة الغش - إن الأزهر يسعى من خلال جهوده والإجراءات التى يتخذها إلى إلغاء ثقافة الغش الموجودة لدى البعض سواء من طلاب أو أولياء أمور لأن هذا يتنافى وتعاليم الأديان والإسلام يرفض الغش وينهى عنه .
وأضاف شومان أن ما حدث فى بعض الحالات التى تم ضبطها هو تمرير للأسئلة وبعد بدء الامتحانات وليس تسريبا كما تداولته بعض المواقع وأن قطاع المعاهد الأزهرية يتصدى لكل تلك الحالات ويكشف عنها فى حينه ويعاقب من يثبت تورطه فى تمرير الاسئلة بعد نجاحه لحد كبير فى التصدى لتسريب الامتحانات .
وطالب وكيل الأزهر بمنع استيراد أجهزة وأدوات الغش الجماعى لخطورتها على أمن واستقرار المجتمع، معتبرا أن إجراء تعطيل الفيس بوك قبيل بدء الامتحانات كما اقترح البعض يعتبر موضوعا قوميا يحتاج إلى دراسة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق