وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية التنسيق والتعاون الأمني

الخميس، 30 يونيو 2016 01:25 م
وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية التنسيق والتعاون الأمني

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أهمية التنسيق والتعاون الأمني والاستخباري بين بغداد وأنقرة وتفعيل المصالح المشتركة ومواجَهة المخاطر.. مُشدِّداً على ضرورة وقـوف دول العالم كافة بكلِّ جدّية مع الدول التي تتعرَّض للهجمات الإرهابيّة، وأن يعي العالم بأنها حرب عالميّة حقيقيّة تستهدف كلَّ ميادين ومُدُن ودول وقارّات العالم.
جاء ذلك خلال لقاء الجعفري، اليوم/الخميس/، سفير تركيا لدى العراق فاروق قايمقجي في مبنى وزارة الخارجية العراقية وسط بغداد.. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومُستجدّات الأوضاع الأمنيَّة والحرب ضدَّ تنظيم(داعش) الإرهابي في العراق والمنطقة.
وقدَّم الجعفري للسفير التركي التعازي لعوائل الضحايا الذين قضوا نتيجة الاعتداء الإرهابيِّ الذي استهدف مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول اول أمس/الثلاثاء/.. بينما نقل السفير التركي دعوة وزير الخارجيّة التركيّ إلى الجعفريّ لحُضُور "قِمَّة البسفور" السابعة التي ستعقد خلال الفترة المقبلة وتتناول مُجمَل الأوضاع في المنطقة والعالم.
من جانبه، أكد السفير التركي وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه التي يقودها ضد عصابات داعش وان بلاده تسعى لتعزيز العلاقات في مُختلِف المجالات، مُشيراً إلى أنَّ الحكومة التركيّة اتخذت إجراءات عِدّة لمُحارَبة الإرهاب، واعتقلت ومنعت تنقل المشتبه بهم خلال الفترة الماضية.
وأضاف قايمقجي: أنَّ علينا التنسيق وتضافر الجهود لمُحارَبة إرهابيِّي داعش، مرحباً بمباشرة سفير العراق الجديد في انقرة لِمَا له من أثر كبير في تقوية العلاقات الثنائيّة.
وأعرب عن تطلع تركيا لاستكمال الإجراءات القانونيّة اللازمة لتوقيع مُذكـَّرة التفاهم الخاصّة بإعفاء جوازات الخدمة والدبلوماسيَّة من تأشيرات الدخول "الفيزا" بين البلدين، وقال : إنَّ قنصليّة تركيا في البصرة ستعاود عملها لتقديم الخدمات القنصليّة خلال الأيام المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق