أغرب قوانين المرور فى العالم

الخميس، 30 يونيو 2016 03:37 م
أغرب قوانين المرور فى العالم

قد تبدو القيادة على الجانب الأيمن من الطريق أو تحويل حساب المسافات من الكيلومترات إلى الأميال من الأمور المحيرة بالنسبة لكثيرين منا، ولكن فى بعض البلدان نجد الكثير من القواعد والقوانين المرورية التى تحمل قدراً كبيراً من الغرابة.
ففى كوستاريكا بأمريكا اللاتينية، يمكن للسائق تناول مشروبات كحولية أثناء القيادة طالما لم تؤدى به إلى حالة السكر وهو أمر سيبدو محظوراً فى أغلب بلدان العالم خاصة أوروبا وأمريكا الشمالية التى بدأت من فترة طويلة فى تغليظ عقوبات القيادة تحت تأثير الخمر.
أما فى قبرص، فيتم تطبيق النقيض حيث أن مجرد القيادة أو شرب الماء أثناء القيادة يعد مخالفة جسيمة تستوجب دفع غرامة تبلغ 85 يورو.
من غرائب قوانين المرور فى العالم ما يتم تطبيقه فى روسيا حيث يتعين على السائق أن تكون سيارته نظيفة طوال الوقت وإلا تعرض لغرامة تبلغ ألفى روبل أو ما يعادل 57 دولار أمريكى إن كانت السيارة غير نظيفة.
أما فى ألمانيا، فهناك قانون غريب يحظر على سائق السيارة أن ينطلق على الأوتوبان وهو الطريق السريع فى ألمانيا الذى لا حدود قصوى للسرعة عليه دون أن يكون خزان الوقود ملئ بما يكفى من وقود. فعلى هذا الطريق، يعد التوقف غير الضرورى مخالفة جسيمة، ويعتبر القانون أن توقف السيارة بسبب نفاد الوقود هو توقف غير ضرورى.
وفى أسبانيا تنص قوانين المرور على أن السائقين من ضعاف البصر أو من يرتدون نظارات طبية يتعين عليهم الأحتفاظ بنظارة طبية أحتياطية فى السيارة طوال الوقت.
أما السويد فتنص قوانين المرور فيها على أن يقوم قائدو السيارات بتشغيل المصابيح الأمامية على الطريق طوال النهار والليل، ويحدث هذا حتى فى شهر يونيه الذى لا تغرب فيه الشمس أبداً فى بعض أجزاء البلاد.
وفى فرنسا، يتعين على قائدى السيارات وجود جهاز لتحليل نسبة الكحول فى أنفاس السائقين وحتى وإن كان السائق لا يتناول المشروبات الكخولية ويعاقب بغرامة قدرها 11 يورو من لم يحتفظ بها الجهاز فى سيارته، وإن كان تفعيل هذا القانون قد تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.
أما فى اليابان، فمجرد الجلوس بجوار سائق مخمور يعد مخالفة قانونية لا تقل بأى حال من الأحوال عن المخالفة القانونية التى يتعرض لها السائق نفسه.
وفى قبرص، تدخل ضمن المخالفات الجسيمة قيام السائق برفع إحدى يديه لسبب غير ضرورى عن عجلة القيادة. أما أغرب القوانين المرورية فى العالم على الإطلاق فهو القانون المطبق فى ولاية ألاباما الأمريكية والذى يحظر على أى سائق أن يقود سيارته وهو معصوب العينين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة