ويلز في نصف نهائي اليورو بالفوز على بلجيكا 3 - 1

السبت، 02 يوليو 2016 02:37 ص
ويلز في نصف نهائي اليورو بالفوز على بلجيكا 3 - 1

فجر المنتخب الويلزي مفاجأة في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا ووصل إلى نصف النهائي بفوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة (3-1) .

حول منتخب ويلز تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور ربع النهائي مساء اليوم الجمعة، على ملعب "بيير ماوروي"... سجل للمنتخب الويلزي أشلي ويليامز وهال روبسون كانو وسام فوكس في الدقائق 31 و55 و86 وأحرز هدف بلجيكا الوحيد رادجا نانيجولان في الدقيقة 13.

ويشارك منتخب ويلز لأول مرة في هذه البطولة وصعد إلى قبل النهائي ليلعب مع البرتغال يوم الأربعاء المقبل على ملعب "الأضواء" بمدينة ليون.

هاجم منتخب بلجيكا من البداية وأول فرصة خطيرة في الدقيقة 6 عندما تهيأت الكرة ليانيك كاراسكو داخل المنطقة ليسدد كرة قوية تصدى لها حارس ويلز قبل أن تعود لكيفن دي بروين ويسددها مرة أخرى ليخرجها الدفاع من على خط المرمى، لتعود مرة أخرى لهازارد الذي سدد الكرة للمرة الثالثة أبعدها الدفاع لضربة ركنية...وتقدم "الشياطين الحمر" في النتيجة في الدقيقة 13 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها رادجا نانيجولان لتدخل في شباك واين هينيسي.

هاجم المنتخب الويلزي بعد الهدف لإدراك هدف التعادل الذي كاد أن يأتي في الدقيقة 26 بعدما توغل آرون رامسي ناحية اليمين داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر عرضية قابلها نيل تايلور بتسديدة قوية ولكنها وجدت العملاق تيبو كورتوا الذي تصدى للكرة برد فعل سريع.

وسجل القائد أشلي ويليامز هدف التعادل في الدقيقة 30 برأسية قوية بعد الركلة الركنية التي نفذها رامسي ليرتقي لها ويليامز ويحولها داخل الشباك.

وقاد جاريث بيل هجمة مرتدة سريعة لويلز في الدقيقة 33 حتى وصل على حدود منطقة جزاء بلجيكا قبل أن يسدد كرة أرضية أمسكها كورتوا بثبات.

تراجع منتخب بلجيكا للدفاع ومنح الفرصة لمنتخب ويلز ليهاجم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بنفس الطريقة حيث كاد المنتخب البلجيكي أن يتقدم في النتيجة مجددا بعد مرور دقيقتين عندما مرر توماس مونير كرة عرضية من اليمين ارتقى لها روميلو لوكاكو برأسه وسط غياب من مدافعي ويلز ولكنه لعب الكرة بجوار القائم الأيمن.

واصل المنتخب البلجيكي الهجوم على مرمى ويلز وسدد دي بروين كرة يسارية قوية من خارج المنطقة مرت أعلى عرضة ويلز بقليل، وتبعه هازارد بتسديدة قوية داخل المنطقة رت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات (ق49).

ومن أول هجمة في الشوط الثاني، وضع هال روبسون كانو "التنين الويلزي" في المقدمة في الدقيقة 55 بطريقة رائعة بعدما استلم عرضية من رامسي داخل المنطقة ليستلم الكرة ويخدع ثلاثة من لاعبي بلجيكا بطريقة ماكرة قبل أن يسدد الكرة على يمين كورتوا.

وكاد المنتخب البلجيكي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 71 بعدما مر دي بروين من اليمين قبل أن يمرر كرة عرضية أنقذها جيمس شيستر في الوقت المناسب قبل أن تصل للوكاكو وهو في مواجهة المرمى.

تواصل ضغط المنتخب البلجيكي من أجل إدراك التعادل وكاد البديل مروان فيلايني أن يسجل في الدقيقة 73 بعدما ارتقى عاليا لعرضية دي بروين الخطيرة من اليمين ولكن الكرة مرت بقليل بجوار القائم الأيسر.

ولكن قضى البديل سام فوكس على آمال بلجيكا في العودة بعدما أحرز الهدف الثالث لويلز في الدقيقة 86 وبعد نزوله بست دقائق عندما ارتقى لعرضية كريس جانتر من اليمين ويحولها في شباك كورتوا.

مرت الدقائق المتبقية بدون خطورة ليطلق بعدها حكم اللقاء معلنا عن تأهل تاريخي لويلز لنصف النهائي في أول ظهور لها بالبطولة.

وقد أجرى الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا ثلاثة تغييرات قبل مواجهه ويلز اليوم الجمعة حيث اضطر المدرب مارك فيلموتس إلى تغطية غيابات بسبب الإصابة والإيقاف في صفوف المدافعين.

وحل جوردان لوكاكو الشقيق الاصغر للمهاجم روميلو لوكاكو وجيسون ديناير بدلا من يان فيرتونن المصاب في الكاحل والموقوف توماس فيرمالين.

وأجرى فيلموتس تعديلات على خط الوسط باختيار يانيك كاراسكو الذي سجل آخر أهداف الفريق الأربعة أمام المجر في دور الستة عشر وفضله على دريس ميرتنز.

وحصل القائد ايدن هازارد على فرصة خوض المباراة الدولية رقم 70 بعدما تعافى من اصابة في الفخذ غاب عن إثرها عن التدريبات.

وأجرى كريس كولمان مدرب ويلز تغييرا واحدا حيث حل هال روبسون-كانو الذي سجل هدف الفوز امام سلوفاكيا بدلا من سان فوكس.

وبدأ القائد آشلي وليامز المباراة رغم إصابة في الكتف عانى منها في الفوز 1-صفر على ايرلندا الشمالية في دور الستة عشر.
وخاض جاريث بيل - الذي سجل ثلاثة أهداف في أول أربع مباريات للفريق في فرنسا كما سجل امام بلجيكا في تصفيات بطولة اوروبا - مباراته الدولية 60 مع ويلز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة