​دول إسلامية تدعو لتحري هلال شوال يوم الاثنين

السبت، 02 يوليو 2016 03:17 ص
​دول إسلامية تدعو لتحري هلال شوال يوم الاثنين

دعت الإمارات والأردن ودار الفتوى في لبنان المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين المقبل، فيما أعلنت دول إسلامية أن يوم الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك حسب بيانات فلكية.

في الإمارات أصدر سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل قرارا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين 29 من رمضان 1437 هجرية الموافق 4 يوليو 2016، على أن تجتمع بعد صلاة المغرب بدائرة القضاء في أبوظبي.

وفي الأردن قال سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل: إن احتفالاً دينياً مهيباً سيقام مساء يوم الاثنين في الساحة السماوية لدائرة قاضي القضاة للتحري والإعلان عن بداية شهر شوال لهذا العام إحياء للسنة النبوية، واقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم القائل "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته".

وطلب سماحته في تعميم على المحاكم الشرعية، فتح أبوابها مساء اليوم المذكور وأن يكون أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف والموظفون على رأس عملهم لاستقبال المواطنين لسماع الشهادة في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المعمول بها.

وفي بيروت، قال بيان دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية: "يجب التماس هلال شهر شوال لعام 1437 هجرية وجوبا كفائيا بعد غروب شمس يوم الاثنين".
ودعا البيان "كل من يشاهد هلال شهر شوال بعد غروب شمس يوم الاثنين المذكور الحضور إلى دار الفتوى للإدلاء بشهادته في اجتماع العلماء وقضاة الشرع الشريف الذي يعقد في دار الفتوى برئاسة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق