المتهمون باقتحام سفارة السعودية بطهران: نادمون وتم حشدنا عبر «تلجرام»

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:20 ص
المتهمون باقتحام سفارة السعودية بطهران: نادمون وتم حشدنا عبر «تلجرام»

ذكرت صحيفة اعتماد الإيرانية فى تقريرها حول بدء محاكمة 21 من متهمى اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية فى يناير الماضى، أن المتهمين عبروا عن ندمهم لأعمال التخريب التى أحدثوها فى مقر السفارة.

ووفقا للصحيفة قال المتهمون "نادمون"، وذلك بعد توجيه المحكمة إليهم تهم المشاركة فى الإعتداء على مقر السفارة، وإخلال النظم العام عبر إقامة تجمع غير قانونى.

وقالت الصحيفة الإصلاحية إن المتهمين لم يتمكنوا من تبرير أفعالهم، ونقلت عن المتهمين قولهم أنه تم حشدهم عبر نشر رسائل قصيرة فى تطيبق تلجرام المشهور فى إيران، وكذلك اتصالات من قيادات التجمع، ولم تفصح الصحيفة عن هويتهم أو انتمائاتهم، كما فضح المتهمين دور أمن السفارة الذى كان يتعهد بحماية السفارة، واتهموه بالتقصير.

وفى السابق أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسنى ايجئى إصدار لائحة اتهامات لـ 48 متهما باقتحام السفارة السعودية، مشيرا إلى أنه ألقى القبض على 121 شخصا بعضهم تم الإفراج عنه بكفالة مالية، وعدد آخر يتم النظر فى ملفاتهم فى المحكمة الخاصة برجال الدين.

وخرجت تظاهرات فى الثانى من يناير الماضى أمام السفارة السعودية فى طهران وقنصليتها فى مدينة مشهد شمال شرق طهران، احتجاجا على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين الشيعى نمر باقر النمر، حيث قام بعض الأشخاص باقتحام قنصلية السعودية فى مشهد وتم إلقاء القنابل الحارقة على مقر السفارة السعودية بطهران.

واعتقلت السلطات الإيرانية متهمين على خلفية الأحداث، وطالب الرئيس حسن روحانى بتحقيق عاجل فى الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية مؤكدا أنه ينبغى تقديم الجناة للعدالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق