تخصيص 11 مليار جنيه لتطوير شبكات الصرف الصحي بالغربية والمنوفية

السبت، 23 يوليو 2016 02:30 م
تخصيص 11 مليار جنيه لتطوير شبكات الصرف الصحي بالغربية والمنوفية
محمد الشوبري

وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، السبت، على تخصيص 11 مليار جنيه من مخصصات الدولة لرفع كفاءه وتطوير كافة شبكات الصرف الصحي ومحطات مياه الشرب على مستوي كافة قري ومراكز ومدن محافظتي المنوفية والغربية سعيا في خدمة المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم لسنة 2018.

صرح بذلك اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لافتا أن مجلس الوزراء قد وضع خطة نموذجية للتطوير البنية التحتية لتنفيذ مشروعات تهدف إلى رفع كفاءة المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين من قاطني العشوائيات والقري الأكثر احتياجا وفقرا فى الخدمات.

وأوضح محافظ الغربية أنه سيجري سلسلة من اللقاءات الدورية والاجتماعات مع قيادات المحافظة ومسئولي ورؤساء مجالس المدن والأحياء وقطاعات شركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغيرهم من وكلاء وزارات التموين والصحة والأمن لمناقشة عدد من المشروعات المقرر تدشينها وفق جدول زمني محدد فى المرحلة المقبلة.

واستشهد المحافظ بمشكلات الصرف الصحي التى عاني منها أهالي قري شبرابيل وأبو علي وكفر حجازي وغيرها بمراكز السنطة والمحلة لافتا إلى أنه تم الدفع بسيارات لكسح وشفط المياه والقضاء على المستنقعات المتراكمة بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن وقيادات مسئولي شركة مياه الصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى أنه بدأ في تخصيص سلسلة من اجتماعات المجلس التنفيذي المصغر على مستوي مجالس المدن والأحياء لمناقشة كافة المعوقات والمشكلات التى تمس المواطنين بموجب وضع آليات عاجلة لمواجهه الكوارث من خلال تفعيل غرف العمليات والطوارئ بنطاق واسع فى الوقت الحالي.

واختتم المحافظ أن كافة قطاعات المديريات ومجالس المدن والمحافظ تشهد سلسلة من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية من بينها المنطقة اللوجيستية بقرية سبرباي بطنطا والمنطقة الصناعية 34 فدان الجديدة بالمحلة وغيرها من مشروعات إنشاء الوحدات السكنية على مستوي باقي المراكز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق