48 أسيراً فلسطينياً مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

الأحد، 24 يوليو 2016 02:23 ص
48 أسيراً فلسطينياً مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن 48 أسيراً يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام، تضامنا مع الأسرى المضربين بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود بلبول.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي السبت، أن موجات الاضراب التضامني مستمرة، وهي تأتي في سياق الضغط على إدارة السجون وحكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.

ودعا رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إلى تحرك واسع على كافة المستويات لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وحث على نصب خيام التضامن في كافة المدن الفلسطينية وتفعيل الحركة الجماهيرية المساندة للأسرى.

وقال إن مهمة الأسرى بمساندة الشعب الفلسطيني وكافة المؤسسات الدولية، العمل بجدية لإسقاط قانون الاعتقال الاداري، وإنهاء هذه السياسة التعسفية التي تنتهك كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية.

وأضاف إن حكومة الاحتلال تستخدم الاعتقال وسيلة للعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، وتضع كافة ممارساتها اللاإنسانية في إطار قوانين وتشريعات وإجراءات عسكرية لا تمت بأي صلة للقانون الدولي.

يذكر أن الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 39 يوما، ما زال محتجزا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، ويمر بحالة صحية صعبة بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الإضراب، في حين لا يزال الأسيران الشقيقان محمد ومحمود بلبول، المضربان عن الطعام منذ 20 يوما، محتجزين في زنازين سجن "عوفر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق