خالد يوسف: عبد الناصر جعل الشعب سواسية ويملكون قوت يومهم

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:13 ص
خالد يوسف: عبد الناصر جعل الشعب سواسية ويملكون قوت يومهم

قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس الشعب، إن «مظاهرات الطلاب في 1968 كانت بسبب محاكمة قادة الطيران المتسببين في هزيمة 67، وخرج الأمن المركزي في عهد وزير الداخلية الأسبق، شعراوي جمعة، وضرب الطلاب، وتم القبض على العديد منهم، وفي اليوم الثاني أمر عبد الناصر بفتح أبواب مجلس الأمة، ودخل الآلاف وتم تسليم المطالب لرئيس مجلس الأمة، محمد أنور السادات، وسلّمها السادات لعبد الناصر».

وأضاف «يوسف»، في برنامج «بصراحة» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأحد، أن «عبد الناصر طالب بمقابلة الطلاب في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وتركهم يعبرون عن رأيهم، وقال لهم إذا اختلفت الثورة مع ثوارها فأنها على خطأ، وإذا اختلفت الدولة مع لشباب فأننا سنكون على خطأ، وسمح لهم بالتعبير عن رأيهم، والتحدث عن تجاوزات الأمن ووعدهم بمحاكمات علنية لقيادات الداخلية المتجاوزة في حق الشعب».

وأوضح أنه «بعد الخطاب خرج الطلاب يهتفون باسمه في الميادين، وأصدر بعدها بيان 30 مارس، وبدأ بفتح منافذ الحرية والديمقراطية للشعب»، مؤكدًا أن «عبد الناصر جعل الشعب سواسية، ويملكون قوت يومهم، وقام بالمساواة بين الفقير والباشا».

وأكد أن «عبد الناصر استطاع تغيير الطبقة الاجتماعية، وكانت بداية للديمقراطية الحقيقية في الشعب، وهذا يختلف عن ديمقراطية الباشاوات التي كانت سادة قبل ثورة يوليو».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق