إحالة مدير أوقاف طنطا للتحقيق بسبب الخطبة المكتوبة

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:33 م
إحالة  مدير أوقاف طنطا للتحقيق بسبب الخطبة المكتوبة
محمد الشوبري

قال الشيخ عبد السلام جمعة، مدير إدارة أوقاف طنطا ثان ، أنه لم يجبر أحدا على قراءة الخطبة المكتوبة من الورقة التي أثارت ردود أفعال متباينة خلال الفترة الماضية.
وأضاف "جمعة" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" ، أنه التزم بتعليمات الوزارة وعقد اجتماعا قال فيه للائمة أن الأمر اختياري بين القراءة من الورقة أو الارتجال خاصة للخطباء من كبار السن القدامى، موضحًا أن أحد الأشخاص المعاقبين من الأوقاف زوّر محضر الجلسة وأرسله لوكيل الوزارة الذي اتخذ قراره بإحالته ومفتشي الإدارة للتحقيق بناء على محضر الجلسة المزور.

الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية إحالة الشيخ عبد السلام محمود جمعة مدير إدارة أوقاف طنطا ثان وجميع المفتشين بالإدارة إلى التحقيق العاجل وتوقيع الجزاء المشدد لمخالفتهم التعليمات بشأن الخطبة المكتوبة.

وكان وكيل وزارة الأوقاف قد دعا مديري الإدارات الفرعية بالمراكز المختلفة لعقد اجتماعات مع الدعاة وخطباء المساجد لشرح فكرة الخطبة المكتوبة والتي من المقرر تطبيقها بداية من بعد غد الجمعة وتوضيح إيجابياتها لإقناعهم بها دون إجبار لأحد منبهاً بعدم الضغط عليهم إلا أن مدير إدارة ثان طنطا ومفتشي الإدارة لم يلتزموا بذلك حسب تصريحات وكيل الوزارة وتم التنبيه علي الخطباء بضرورة الالتزام بالخطبة المكتوبة خشية تحويل المخالفين للتحقيق وهو الأمر الذي تسبب في حدوث حالة من البلبلة واستياء بين الدعاة وتقدموا بمذكرة لوكيل الوزارة الذي أحال بدوره الأمر للتحقيق وإخطار الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى بديوان عام محافظة الغربية ، غدًا الخميس؛ لشرح وتوضيح رؤية الوزارة وموقف المديرية مؤكدًا أن الأمر مازال اختياريًا وليس اجباريًا.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة