وزير الصحة يكرم الخبير المصرى العالمى لإجراء عمليات جراحية بالمجان بمستشفى الأقصر

الأحد، 31 يوليو 2016 03:32 ص
وزير الصحة يكرم الخبير المصرى العالمى لإجراء عمليات جراحية بالمجان بمستشفى الأقصر

عقد مساء الجمعة الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان مؤتمرا صحفيا بمستشفي الأقصر الدولي بحضور كلا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور سامح الفونس الخبير المصرى.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المبادرة التى أطلقتها وزارة الهجرة لإستقدام الأطباء المصريين من الخارج لتقديم الخدمة الطبية ومساعدة أبناء الوطن في الداخل تمت من خلال بروتكول تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة كما تم عمل خريطة للمستشفيات والحالات الحرجة التى تحتاج لعمليات طارئة.

وأضافت أن أول عملية كانت في معهد ناصر والثانية في الأقصر ،كما حرصت على المجيء اليوم مع وزير الصحة والسكان والمحافظ في الجولة لتكون وزارة الهجرة على علم بالمستشفيات واحتياجاتها للعمل على توفير الاحتياجات من خلال توفير الأجهزة الطبية من الخارج عن طريق المساعدات.

وأشارت مكرم إلى التجربة الناجحة لمستشفى الأورمان بالأقصر وجمعية أصدقاء المستشفى ، حيث تم التواصل مع ٤٠ طبيب مصري كندي لتقديم المساعدة الطبية سواء للحضور في خلال الاجازات الصيفية لإجراء العمليات أو لإرسال الأجهزة الطبية التى تحتاج إليها المستشفيات.

ومن جانبه اعرب الخبير المصرى عن بالغ سعادته لإجراء 5 عمليات جراحية اليوم وبدون مقابل ماديا بالإضافة إلى مناظرة اكثر من 20 حالة امس ، مؤكدا ضرورة نقل الخبرة الطبية المتقدمة إلى الأطباء المصريين ، مشيدا بسرعة استيعاب الأطباء وتعطشهم للعلم.
واختتم وزير الصحة والسكان المؤتمر بتقديم الشكر لمن ساهموا فى هذا الحدث الذى يعكس حب وانتماء الأطباء المصريين العاملين بالخارج ، وعزمهم على تقديم كل ماهو غالى ونفيس لخدمة المرضى المصرين الغير قادرين.

وكرم وزير الصحة والسكان الخبير المصرى بتقديم هدية تذكارية له لتمثال امنتحتب رمز الطب المصرى القديم.
كما زار جميع المرضى الذين تم إجراء عمليات لهم اليوم للإطمأنان على صحتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق