بالصور.. تفاصيل انهيار عقار الفجالة

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 12:38 م
بالصور.. تفاصيل انهيار عقار الفجالة
سيد فودة وعدسة : محمد أسد

انهار صباح اليوم الاثنين، عقار سكني بشارع 10 بلؤلؤة الفجالة برمسيس مكون من 3 طوابق، ووقع عقب انهيار العقار عدة اصابات خفيفة، ولم يسفر الحادث عم وقوع أي وفيات.

وأكد شهود العيان أن المبني المنهار كان به العديد من التصدعات، وصدر ضده أكثر من بلاغ لإزالة المبنى، وبمجرد حدوث الانهيار تحطمت أجزاء عديدة منها السلم الخاص بالمبنى، واستغاث الأهالى بالنجدة وهرع رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى المكان، وبصحبتهم سلم هيدروليكى، وتم انتشال 6 أشخاص، وتم إسعاف أحدهم فى مكان الواقعة بعد إصابته بجروح سطحية.

وعلي الجانب الاخر أكد الدكتور مجدى شريف رئيس غرفة عمليات محافظة القاهرة، في تصريحات صحفية أنه لا يوجد وفيات في حادث انهيار العقار المنهار بمنطقة الفجالة، وأنه حدث سقوط لإحدى بلكونات العقار بالطابق الثانى، ثم سقط الدور بأكمله، وتم إخلاء المبنى من السكان حفاظا على سلامتهم.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من إنقاذ آخر شاب من عقار الفجالة المنهار، بعد تمكن قوات الحماية المدنية من انتشاله من وسط الأنقاض، وسط فرحة الأهالى.

كما أمرت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار أيمن عادل، اليوم، باستدعاء عدة مسئولين بحي الأزبكية للاستماع لأقوالهم حول انهيار جزئي بعقار في منطقة الفجالة، وهل صدر له قرار إزالة من عدمه، كما أمرت باستدعاء سكان العقار وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من إنقاذ شاب أخر من عقار الفجالة المنهار، بعد وانتشاله من وسط الأنقاض، وسط فرحة الأهالي، كما استعان رجال الحماية المدنية بعدة لوادر لرفع حطام المبنى المنهار.

والجدير بالذكر أن غرفة عمليات الحماية المدنية، تلقت بلاغًا يفيد بانهيار جزئي في عقار بـ 10 شارع اللؤلوة في منطقة الفجالة، وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوة مدير الإدارة، بالدفع بـ 5 سيارات من فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، وتمكنت القوات من إنقاذ 6 أشخاص من سكان العقار باستخدام السلم الهيدروليكي عقب انهيار سلم العقار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق