ختام نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بمعهد الدراسات الأفريقية..الاثنين

السبت، 06 أغسطس 2016 09:50 ص
ختام نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بمعهد الدراسات الأفريقية..الاثنين

تختتم رابطة التواصل الأفريقي بعد غد الاثنين بمعهـد البحوث والدراسـات الأفريقيـة نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي في دورته السادسة وذلك تحت رعاية كل من وزارة الخارجية المصرية - الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية - والاتحاد الأفريقي والهيئة العامة للاستعلامات، ووزارة التجارة والصناعة وجامعة القاهرة.
وقالت الدكتور سماح المرسي المنسق العام للطلاب الأفارقة الوافدين بجامعة القاهرة، والأستاذ المساعد بمعهد الدراسات الأفريقية - في بيان صحفي اليوم السبت - إن النموذج يهدف إلى تنمية الوعي بقضايا القارة الأفريقية والتأكيد على الهوية الأفريقية لمصر والمصريين ومد جسور التواصل والترابط بين شعوب القارة الأفريقية ممثلة في طلابها المصريين والوافدين من خارج مصر.
وأضافت أنه عقدت خمس دورات سابقة للنموذج كانت أهم إنجازاتها هى إعلان قيام الولايات المتحدة الأفريقية وإصدار العملة الأفريقية الموحدة (أفرو) وإصدار جواز السفر الأفريقي الموحد وهو ما أقرته بالفعل قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة في كيجالي.
وأشارت إلى أن الطلاب المشاركين في النموذج الخامس قاموا بتصميم مشروع سكة حديد يربط مدن القارة بعضها البعض شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، وقد تقدم للنموذج السادس 432 طالبا من 10 دول أفريقية مختلفة، وتم اختيار 150 طالبا للمشاركة في النموذج، ومن المقرر أن يقوم طلاب النموذج السادس بتصميم مشروع للتعاون في مجال إنتاج الطاقة بين دول القارة الأفريقية.
ومن المقرر أن يحضر حفل ختام النموذج كل من السفير عبد الحميد بوزاهر رئيس الوفد الدائم للاتحاد الأفريقي بالقاهرة والسفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن صبحي عميد معهد البحوث الأفريقية، والدكتور حسين مراد وكيل المعهد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق