بدء فاعليات مؤتمر منتدي الشرق الأوسط للحوار "التعليم.. مستقبل مصر"

السبت، 06 أغسطس 2016 11:25 ص
 بدء فاعليات مؤتمر منتدي الشرق الأوسط للحوار "التعليم.. مستقبل مصر"

بدأت صباح اليوم /السبت/ فعاليات المؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط للحوار تحت عنوان "التعليم.. مستقبل مصر"، وذلك بقاعة المؤتمرات بوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ويناقش المؤتمر على مدى جلستين عددا من الدراسات التي رسمت سيناريوهات مستقبلية لمنظومة التعليم وآليات تطويرها والاستفادة من التجارب الناجحة في العالم، وصولا الى افضل مستوى ممكن.
وقال محمود الشناوي أمين عام منتدى الشرق الأوسط للحوار إنه سيتم خلال المؤتمر عرض تجربتين تعليميتين من أهم التجارب الناجحة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي الأولي: تجربة منح الشهادة الدولية من خلال وحدة مدارس النيل بصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء وتقدمها الدكتورة سلافة جويلي مسؤولة الوحدة.
وأضاف الشناوي أن التجربة الثانية سيقدمها الدكتور مدحت مصطفى رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية ومجموعة من الباحثين والمسؤولين بالمعاهد حول المشروعات الناجحة في التدريب والتعاون مع الجهات الأجنبية بالإضافة إلى تجارب مجلس الآباء والأمناء.
وأوضح أن مؤتمر التعليم مستقبل مصر سيقدم، أيضا، ورقة عمل أعدها الدكتور محمد مجاهد الأستاذ بهندسة القاهرة حول تطوير التعليم الفني وآليات الوصول إلى المستويات العالمية في هذا المجال.. فيما يقدم اللواء دكتور محمد قشقوش أستاذ الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية رؤية حول التعليم كقضية أمن قومي، فيما يطرح الدكتور حسن ندير خير الله رئيس الجامعة الفرنسية رؤية حول دور التعليم كداعم للسياسة الخارجية والاقتصاد والتعليم كقوة ناعمة مصرية.
ومن جانبها قالت الدكتورة عايدة نصيف مقررة المؤتمر إنه سيتم تقديم موهبة مصرية جديدة في مجال البحث وهو الطالب محمود الرامي الحائز على جائزة شركة "انتل" العالمية، حيث يطرح رؤية مستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية.
وأضافت أن المؤتمر سيناقش أيضا دراسة مقدمة من الدكتور مدحت حماد استاذ اللغات الشرقية بجامعة طنطا حول استراتيجية جديدة التعليم في مصر، فيما يطرح الدكتور مدحت مصطفى رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية تجارب التدريب والتعاون الجهات الأجنبية لتطوير التعليم ما قبل الجامعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق