بالفيديو.. أشهر وقائع طرد "الملحدين" من البرامج

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 06:02 م
بالفيديو.. أشهر وقائع طرد "الملحدين" من البرامج
نور اسماعيل

شهدت وسائل الإعلام خلال السنوات القليلة الماضية حالة من الإثارة والجدل خلال إستضافة عدد من البرامج لبعض الملحدين، والتى دائمًا ما تنتهى بطرد الملحد من البرنامج بعد وصول الحوار بين المذيع والضيف إلى طريق مسدود، وفى بعض الأحيان وصل إلى التراشق بالألفاظ ومن ثم طرد الضيف من الإستديو.. "صوت الأمة" رصدت خلال السطور التالية عدد من حالات طرد الملحد من البرامج التليفزيونية.



رانيا محمود ياسين

قامت الإعلامية رانيا محمود ياسين، اليوم الثلاثاء، بطرد ضيفها "أحمد الحرقان" فى برنامج "صباح العاصمة"على الهواء، قالت له: ""بره مع السلامة، مش عايزين المُلحدين ولا الكفرة"، وذلك بعد نشوب مشادة كلامية بين "رانيا" و"الحرقان"، حيث قاطعته خلال حديثه عن "عدم ثبوت وجود شخصية الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) تاريخيًا".


وقالت "ياسين" موجهة حديثها للضيف: "الضيف أيمن مسعود يرد على كلامك ده"، فرد قائلًا: "مش بحب حد يقاطعني هتسمعيني ولا أقوم أمشي؟"، فردت المذيعة: "من حقنا ندير الحلقة زي ماحنا شايفين، واحنا أصلا مش عاوزين ولا ملحدين ولا كفرة، احنا كنا عاوزين نقدم فكر عشان الناس تتعظ من الكفر والإلحاد".

ريهام سعيد

وفى 14 مايو 2014، إستضافت ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" آنذاك، سيدة وصفتها بـ"الملحدة"، وبعد مرور 35 دقيقة من الحوار إدعت الضيفة أن النبى محمد (صلى الله عليه وسلم)، "ألف القرآن".

وبهذا الإدعاء شهدت الحلقة وصلة من تراشق الألفاظ بين المذيعة وضيفتها "الملحدة"، فقالت ريهام لضيفتها: "بتكلمي عن جهل".. فردت الملحدة: "إنتِ اللي جاهلة"، فكان رد المذيعة: "أنا اللي جاهلة يا ست شكرًا، أنا جاهلة زى مصر والوطن العربي"، معبرة عن "فخرها بالرسول محمد" على حد تعبيرها.

وعلقت "الملحدة": "هبتدي تغلطي هقوم ماشية وسيباكي"، فأنهت ريها الحلقة بطرد "الملحدة" من الإستديو قائلةً: "إطلعي برة".


ــ ريهام السهيلى

وفى نوفمبر 2013 ضمن واقعة أخرى تحت عنوان "إقتحام العالم السري للملحدين في مصر"، حلقات برنامجها "90 دقيقة" على قناة "المحور"، استضافت الإعلامية ريهام السهيلي، الشاب "إسماعيل محمد، وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، الدكتور بكر زكي عوض.

شهدت الحلقة جدل بين ضيفى الحلقة فى محاولة من جانب الملحد "إسماعيل محمد" الدفاع عن أفكاره، وذلك في الوقت الذي كان يتلقى فيه انتقادات االطرف الآخر، وإشتدت الجدل بينهما بعد أن قال "عوض" أن الالحاد ناتج عن اضطرابات نفسية وعن الانحرافات العلمية، الأمر الذى عارضه "محمد"، لينتهى الحوار بطرد الضيف من قبل المذيعة "ريهام السهلي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق