بالفيديو.. «السيسي» يشهد افتتاح مجمع مشروع «إيثيدكو».. بحضور رجال الدولة أبرزهم «شريف إسماعيل».. بدء الاحتفال بتلاوة الشيخ «شريف خليل».. و استعراض فيلم تسجيلي لمادة «الإيثيلين»

السبت، 13 أغسطس 2016 10:50 ص
بالفيديو.. «السيسي» يشهد افتتاح مجمع مشروع «إيثيدكو».. بحضور رجال الدولة أبرزهم  «شريف إسماعيل».. بدء الاحتفال بتلاوة الشيخ «شريف خليل».. و استعراض فيلم تسجيلي لمادة «الإيثيلين»
أمنية سيد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته بالإسكندرية، منذ قليل، لافتتاح مجمع مشروع «إيثيدكو» لإنتاج الإيثلين ومشتقاته، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وكبار رجال الدولة، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وبدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القاريء الشيخ «شريف خليل»، تلاها استعراض فيلم تسجيلي لمادة الإيثيلين، التي تقوم عليها العديد من الصناعات، لإنتاج مواد بتروكيماوية وسيطة مثل البولي إيثيلين الاستيرين البولي فينيل كلورايد ومونومر الفينيل أسيتات والتي تدخل في إنتاج العديد من البتروكيماويات النهائية.

الأمر الذي يساعد في تفعيل الكثير من مشروعات الخطة القومية مما له تأثير على مشروعات التنمية، ويفتح مجلات جديدة لتصنيع المنتجات التي يزداد الطلب عليها في كل متطلبات الحياة اليومية، وإحلال الصادرات محل الواردات من المنتجات المشتقة من مادة الإيثيلين.

بالإضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلي بشكل أكثر إيجابية وفاعلية، وتعظيم القيمة المضافة لغاز الإيثان، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة، وينتج 460 ألف طن سنويًا من الايثيلين وسيتم استخدام الإيثيلين المنتج في إنتاج البولي إيثيلين، الإستيرين، البولي فينيل كلورايد.

وفي غضون ذلك، وعقب انتهاء الفيلم التسجيلي، استمع السيسي، لشرح حول التكنولوجيا والتقنيات المتطورة التي استخدمتها وزارة البترول، في ايثيدكو ليضاف للصروح العملاقة التى يقيمها الرئيس.

ومن الجدير بالذكر، أستهداف المشروع الذي يفتتحه الرئيس، جذب العديد من الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وجذب التكنولوجيا والخبرات الخارجية، حيث يتضمن أكبر برج تبريد فى مصر ووحدات التدوير الكامل لمياه الصرف بأحدث التقنيات العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة