«البرلمان» يتجاهل 3 قضايا مهمة في جلسات الأسبوع المقبل

الخميس، 18 أغسطس 2016 12:46 م
«البرلمان» يتجاهل 3 قضايا مهمة في جلسات الأسبوع المقبل
صورة أرشيفية
نورهان سعيد

تجاهل جدول اجتماعات مجلس النواب، في جلساته الأسبوع المقبل، عددًا من الموضوعات المهمة التي لم يتم حسمها حتى الآن، ومن بينها أزمة أحمد مرتضى منصور، حيث كان من المقرر تكليف لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بإعداد تقرير شامل حول الأزمة لعرضه على الجلسة العامة، بعد تأييد الحكم، ببطلان العضوية، والخلاف في تفسير النص القانوني بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي، أو إجراء الانتخابات في دائرة الدقي والعجوزة مرة أخرى.

وبين الموضوعات المهمة التي تجاهلها جدول الجلسات العامة للبرلمان، تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن فساد القمح، بعدما قاربت اللجنة على الانتهاء وكتابة التقرير، وإبلاغ الدكتور علي عبد العال، بأن اللجنة ستسلم التقرير مطلع الأسبوع المقبل.

وبالرغم من انتهاء المناقشات حول قانون الضريبة على القيمة المضافة، والتوافق على نسبة 12% بدلا من 14% قيمة الضريبة، على عكس ما جاء في مشروع القانون المقدم من الحكومة، إلا أنه لم يدرج في جدول أعمال جلسات البرلمان خلال الأسبوع القادم.

ويركز المجلس في أول جلسات الأسبوع على قانون إنشاء صندوق خدمات القضاة، بخصم 10 جنيهات ضريبة من المواطنين على أي أعمال قضائية وتوريدها لصالح هذا الصندوق، وتم إدراج مشروع قانون الصحافة للمرة الخامسة والمقدم من النائب مصطفى بكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق