حبس تشكيل عصابي لبيع الأعضاء البشرية بالسيدة زينب

السبت، 20 أغسطس 2016 05:48 م
حبس تشكيل عصابي لبيع الأعضاء البشرية بالسيدة زينب
أمن القاهرة
منى فوزي

أمر المستشار محمد سليم، رئيس نيابة السيدة زينب حبس تشكيل عصابي 4 أيام علي ذمة التحقيقات في واقه قيامة بالاتجار بالاعضاء البشرية.

كان مأمور قسم السيدة زينب قد ورد له بلاغ من "نعمة.ع -44 سنة" ربة منزل، بأنها أثناء ترددها على أحد المقاهي تعرفت على "وفاء. ف -54 سنة" ربة منزل، وعرضت عليها الأخيرة التبرع بإحدى كليتيها مقابل مبلغ مالي، وفي سبيل ذلك قامت المبلغة بتحرير إيصالات أمانة على بياض ضمانًا لاتمام الاتفاق، وقامت بصحبتها ونجلتيها لحين إنهاء الفحوصات اللازمة، إلا أنها وعقب إجراء الفحوصات الطبية عدلت عن اتفاقها فقامت المشكو في حقها وآخرون بتهديدها بإيصالات الأمانة واحتجاز نجلتيها لإجبارها على إتمام الاتفاق المبرم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات التي أشرف عليها اللواء عبد العزيز خضر، مدير مباحث العاصمة تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقها بالاشتراك مع ٥ أشخاص آخرين يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في استقطاب المواطنين المتعثرين ماديًا للتبرع بأعضائهم البشرية " الكلى " مقابل مبالغ مالية، وإجبارهم على توقيع إيصالات أمانة لعدم إخلالهم بالاتفاق أو الإبلاغ بالواقعة، ويتخذون من مسكن الأولى الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين مكانًا لمزاولة نشاطهم فى تجميع ضحاياهم وتوفير العناية الطبية لهم قبل وبعد التبرع ولحين إتمام شفائهم.

وتم ضبط المشكو في حقها ومتهمين آخرين وضبط بصحبتهم نجلتا المبلغة، وأحد ضحاياهم الذي قرر بأنه أجرى عملية تبرع لإحدى كليتيه نظير مبلغ مالي 20 ألف جنية تقاضى منهم مبلغ 12 ألف جنيه، وأن المتهمين أجبروه على توقيع إيصال أمانة على بياض وإقرار مسجل بالشهر العقارى يفيد بأنه تبرع باستئصال الكلى دون تقاضى مبالغ مالية، ولدى مطالبتهم بباقي المبلغ هددوه بإقامة دعوى قضائية ضده بموجب إيصال الأمانة الموقع منه علي بياض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق