الإمارات والبحرين وروسيا تدين التفجير الإرهابي في تركيا

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:18 م
الإمارات والبحرين وروسيا تدين التفجير الإرهابي في تركيا
تفجير تركيا

أدانت الإمارات والبحرين وروسيا التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في مدينة (غازي عنتاب) التركية، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأبرياء.

وأدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأحد، التفجير الإرهابي، وأكدت - في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - على موقف دولة الإمارات، المناهض للإرهاب، بكل صوره وأشكاله، والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم، وتكاتف جهود المجتمع الدولي، لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين، والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا، جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

بدورها، أدانت مملكة البحرين التفجير الإرهابي، ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن وزارة خارجية المملكة - في بيانها - تأكيد موقف البحرين الراسخ المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي كافة لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم والقضاء على جميع مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.. مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع تركيا في جهودها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب.

وفي السياق ذاته، أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وأكد بوتين - حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - استعداد موسكو لتكثيف شتى جهود التعاون مع الشركاء الأتراك في مكافحة الإرهاب.

وقال في البرقية: "ترتعش الأبدان لوحشية ووقاحة العمل المجرم الذي استهدف حفل الزفاف..لقدد ترسخت القناعة مرة أخرى لدينا بأن الإرهاب لا يؤمن بأعراف المجتمع المتحضر، وبأبسط القيم الأخلاقية".

كما أكد الرئيس الروسي في البرقية أن هذا العمل الإرهابي، يجدد التأكيد مرة أخرى على ضرورة حشد جهود المجتمع الدولي بأسره في الحرب على الإرهاب، معربا عن استعداد روسيا لتعزيز سائر أشكال التعاون مع الشركاء الأتراك في مكافحة هذا الشر، وذلك في إطار الاتفاقات التي توصل إليها الجانبان الروسي والتركي مؤخرا في بطرسبورغ.

وعبر بوتين في ختام برقيته عن مواساته، وتعاطفه مع ذوي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بيان صباح اليوم الأحد إن تنظيم "داعش" الإرهابي هو المنفذ المحتمل لهذا التفجير الإرهابي.

وأكد أردوغان في بيانه أن تنظيم "داعش" لا يختلف عن حزب العمال الكردستاني أو فتح الله غولن الداعية المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية والذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق