‏‫سفير جنوب إفريقيا: نرغب في دعم العلاقات وسبل التعاون بين البلدين

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:46 ص
‏‫سفير جنوب إفريقيا: نرغب في دعم العلاقات وسبل التعاون بين البلدين

أعرب سفير دولة جنوب إفريقيا بمصر فوسي مافيمبلا، عن سعادته بتواجده في مدينة الإسكندرية ، مؤكدا رغبته في تقوية ودعم الصلات والعلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون المشترك.

ولفت فوسي - خلال لقائه محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، الأحد، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها الإسكندرية فقد زارها في عام 2004 ، واستمتع كثيرا بالإقامة بها، موجها الشكر للمحافظ لاهتمامه بالسياحة بالمدينة، مشيرا إلى أنه سيزور مكتبة الإسكندرية وقصر المنتزه خلال فترة زيارة للثغر، والتي ستستغرق يومين.

وتبادل الجانبان الكتب التاريخية التذكارية، حيث أهدى السفير للمحافظ كتاب يروي قصة حياة الزعيم نلسون منديلا، أبو الديمقراطية في جنوب إفريقيا، والذي تحدث فيه عن مصر والدعم الذي وجده من الرئيس جمال عبد الناصر بعد هربه من المعتقل وتوجه لمصر، وقد كانت مصر داعما كبيرا له خلال دفاعه عن قضيته، كما أهداه المحافظ كتب تحكي تاريخ ومعالم الإسكندرية.

من جانبه .. أعرب عبد الظاهر عن إعجابه بتجربة جنوب إفريقيا في تنمية الإدارة المحلية والتخلص الآمن من القمامة، متمنيا دوام علاقات التآخي والتعاون المشترك بين البلدين.

ولفت إلى أن المحافظة بصدد إصدار كراسة الشروط الجديدة لمنظومة النظافة، والتي ستعتمد على الجمع المنزلي، كما أنه يجب أن يكون لدى المواطن استعداد للتعاون للنهوض بمنظومة النظافة والبعد تماما عن ثقافة المخالفة، مؤكدا أن الإسكندرية مدينه لديها مقومات الدولة ، حيث إنها تتمتع بموقع سياحي رائع ولديها مطاران وبها 40% من نسبة الصناعة بمصر، كما أنها مختلفة عن جميع المدن السياحية، حيث ترتفع نسبة الإشغال بالفنادق صيفا وشتاء، نتيجة لتوافد ما يقرب من 5 ملايين سائح كل عام، وخاصة في موسم الصيف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق