بالصور.. 10 فنانين لاحقتهم تهمة «التطبيع» مع إسرائيل.. أخرهم «صابر الرباعي» وصورته مع الضابط الاسرائيلي.. و«عساف» لظهوره مع فتتاتين من عرب 48.. «والزعيم» بعد مشاركته في مسلسل «مأمون وشركاه»

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 10:34 ص
بالصور.. 10 فنانين لاحقتهم تهمة «التطبيع» مع إسرائيل.. أخرهم «صابر الرباعي» وصورته مع الضابط الاسرائيلي.. و«عساف» لظهوره مع فتتاتين من عرب 48.. «والزعيم» بعد مشاركته في مسلسل «مأمون وشركاه»
أمنية سيد

تداول رواد موقع التواصل الااجتماعي «فيسبوك» صورة تجمع الفنان التونسي صابر الرباعي، بضابط برتبة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارته للضفة الغربية لإقامة حفل غنائي هناك، الأمر الذي أثار غضب العديد من معجبيه في مصر وبعض الدول العربية، متهمينه بـ«التطبيع» مع إسرائيل، ولم يكن صابر الرباعي الفنان الوحيد الذي واجه تهمة التطبيع مع إسرائيل، نظرًا لبعض تصرفاتهم التي يسلكونها بقصد أو بدون.

وفي السطور التالية ترصد لكم «صوت الأمة» اشهر الفنانيين الذين تعرضوا لاتهامات «التطبيع».

«خالد ابو النجا»
ففي 2010 اتهم الفنان خالد النبوي بالتطبيع مع إسرائيل، عقب مشاركته في الفيلم الأمريكي fair game ، مع الممثلة الإسرائيلية "ليزار شاهي"، برغم تأكيدات «خالد» على أن الفيلم يخدم العروبة بتجسيده شخصية عالم عراقي ينفي امتلاك بلده للأسلحة النووية، والتي كانت أهم مبررات الاحتلال الأمريكي للعراق.

«مدحت صالح»
وتعرض الفنان مدحت صالح لتهمة التطبيع، عقب مشاركته في الغناء بإسرائيل لعرب 48، إلا أنه أكد أنه ضد التطبيع وأن سفره إلى تل أبيب لا يعني ترحيبه بإسرائيل في المنطقة.

«بسمة»
كما لاحقت التهمة الفنانة «بسمة»، عقب اشتراكها في الموسم الثالث من المسلسل الأمريكي Tyrant «الطاغية»، مع الممثلة الإسرائيلية «موران أتياس».

«عمرو واكد»
ففي 2007 اتهم الفنان عمرو واكد بالتطبيع، عقب اشتراكه في الفيلم البريطاني الأمريكي «بين النهرين»، والذي يناقش حياة الرئيس العراقي السابق «صدام حسين»، وكان بطل الفيلم، الذي جسد دور صدام حسين يحمل الجنسية الإسرائيلية، وهو ما اعتبره البعض تطبيعًا مع إسرائيل، وأصدرت لجنة التحقيقات بنقابة المهن السينمائية وقتها قرارًا بشطب عمرو واكد من لائحة النقابة، ولكن تم حفظ التحقيق، حيث أن عمرو واكد لم يكن يعلم بأمر الممثل الإسرائيلي إلا بعد تصوير معظم مشاهده.

«إليسا»
كما اتهمت المطربة إليسا أيضًا بالتطبيع بعد أن دافعت عن الصحفي اللبناني أمين معلوف عقب ظهوره بالتليفزيون الإسرائيلي، وخرجت وقتها لتؤكد أنها بريئة من تلك التهمة.

«عادل إمام»
واتهم الزعيم عادل إمام، بالتطبيع في رمضان الماضي، عقب عرض مسلسله «مأمون وشركاه»، ولكنه دافع عن نفسه بأن «هناك فرق بين اليهود والصهاينة»، وصرح بأنه بعيد تمامًا عن شبهة التطبيع حيث إنه قدم أعمالًا ضد إسرائيل مثل «دموع في عيون وقحة» و«فرقة ناجي عطا الله» وغيرها من الأعمال.

«اصاله»
ففي 2013 اتهمت الفنانة السورية أصالة بالتطبيع مع إسرائيل، عقب زيارتها لفلسطين وإحياء حفل غنائي هناك، وهي بذلك تعتبر أول مطربة سورية تحيي حفلًا في فلسطين منذ عام 1967، بعد صدور قرار بحظر التعامل مع إسرائيل أو دخول الأراضي المحتلة.

«هند صبري»
لم تنجو الممثلة التونيسية هند صبري، من تهمة التطبيع ، ففي عام 2009 عقب زيارتها للأراضي الفلسطينية للمشاركة في الدورة الرابعة لمهرجان «القصبة» السينمائي الدولي، ولكنها دافعت عن نفسها، قائلة: «أدعو كل الفنانين العرب وكل الناس إلى أن يأتوا إلى فلسطين، ليحسوا ويروا ماذا يعاني الفلسطينيون، ما شهدته على ارض الواقع يختلف كثيراً عما أسمعه»، واضافت «كلمة التطبيع مع اسرائيل كلمة مضللة، أنا ضدها، هذه كلمة مختلقة وتضر بفلسطين، القدوم إلى فلسطين كسر للحصار.. من يأتي إلى هنا يكسر الحصار على الشعب الفلسطيني».

«محمد عساف»
ففي 2014 اتهم المطرب الفلسطيني محمد عساف، نجم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير «آراب أيدول»، بالتطبيع مع إسرائيل عقب ظهوره مع فتاتين من عرب 48، إحداهن عارضة أزياء تدعى «كارولين خوري»، وهو ما جعل البعض يتهمه بالتطبيع.

«عمرو دياب»
كما اتهم الهضبة عمرو دياب بالتطبيع، أكثر من مرة أخرها في 2009 عقب مشاركته في مهرجان المغرب رغم وجود مطربة إسرائيلية بالمهرجان، على الرغم من أنه رفض ذلك سابقًا في مهرجان «جرش»لأردني، ولكنه صرح وقتها بأنه لم يكن يعرف جنسية هذه المطربة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق