ترحيب أفغاني بنشر قوات أمريكية في مدينة لشكر كاه

السبت، 27 أغسطس 2016 07:01 ص
ترحيب أفغاني بنشر قوات أمريكية في مدينة لشكر كاه

رحبت أفغانستان، الثلاثاء، بانتشار نحو 100 جندي أمريكي في مدينة لشكركاه للمساعدة في منع سيطرة حركة طالبان عليها، في أول انتشار بهذا الحجم للقوات الأمريكية في المدينة الواقعة جنوب البلاد منذ انسحاب القوات الأجنبية في 2014.

وتصاعد القتال مؤخرا في ولاية هلمند الجنوبية الغنية بالافيون، حيث بات المسلحون على بعد كيلومترات قليلة من عاصمتها لشكر كاه، ما أثار مخاوف من سيطرتهم على المدينة.

وحاصر مسلحو طالبان كذلك مدينة قندوز الشمالية التي سيطر عليها المسلحون لفترة وجيزة العام الماضي محققين أكبر نصرعسكري لهم حتى الآن.

وصرح الجنرال تشارلز كليفلاند المتحدث باسم قوات الحلف الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة للصحافيين الاثنين "هذه عملية كبيرة تقوم بها طالبان، وربما تكون أخطر هجوم شهدناه في موسم القتال".

وصرح كليفلاند أن نحو مئة جندي أمريكي انتشروا في مدينة لشكر كاه في "مهمة مؤقتة" لتدريب القوات المحلية وإرشادها، رغم أنه رفض الكشف عن جدول زمني محدد.

وقال "لا نعتقد أن لشكر كاه على وشك السقوط" في أيدي طالبان. ورحبت وزارة الدفاع الافغانية بالتعزيزات الأمريكية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محمد رادمانيش المتحدث باسم الوزارة قوله إن "القوات الأمريكية توفر كل الدعم الضروري لقواتنا على الأرض".

وأضاف "لدينا ما يكفي من القوات الافغانية على الأرض في هلمند، ويحتاجون إلى الدعم والتدريب من شركائنا الدوليين. ونقدر لهم وجودهم إلى جانب قواتنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق