افتتاح مدرسة ووضع أساس أخرى للمتفوقين وثالثة تحاكي النموذج اليابانى بالمنوفية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 05:47 م
افتتاح مدرسة ووضع أساس أخرى للمتفوقين وثالثة تحاكي النموذج اليابانى بالمنوفية

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اليوم "اﻷربعاء" يرافقه كل من الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بافتتاح مدرسة سرس الليان الجديدة للتعليم الأساسي على مساحة قدرها 2050 متر مربع .
وتتكون المدرسة من 5 أدوار تضم 22 فصلا دراسيا مقسمة إلى 4 فصول لرياض الأطفال، و12 فصلا للتعليم اﻷساسي ، و6 فصول للتعليم الإعدادي مجهزة بكافة التجهيزات التعليمية والتربوية من مكتبة ومعمل مطور ومعمل حاسب آلى وقاعة متعددة الأغراض وأخرى للمجالات التربوية والأنشطة.
كما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر الأساس لمدرسة المتفوقين بمركز تعليم الكبار بمدينة سرس الليان وتتكون من 4 أدوار تضم 18 فصلا للثانوي العام بتكلفة قدرها 7 ملايين و655 ألف جنية ، ومن المقرر نهو الأعمال بها فى 8 إبريل 2017 .. كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة الشهيد عبد الرحمن الديب ( الأحمدية سابقا ) بشبين الكوم ، وأوضح مدير المدرسة أن المدرسة تقوم حاليا بتنفيذ بعض الدورات التدريبية للمعلمين للإرتقاء بالمستوى المهني لهم وتدريبهم على طرق التطوير الحديثة للتعليم وكيفية تطبيقها ، كما قاما بوضح حجر الأساس لمدرسة جديدة تحاكي النموذج الياباني بأرض المشتل بشبين الكوم.
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن الوزارة قد تبنت بناء كثير من المدارس للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية بمحافظات الجمهورية لأنها تؤثر على تحصيل الطلاب وأداء المدرسيين ، ولخلق بيئة تربوية وتعليمية سليمة ، منوها إلى أن التعليم هو أساس بناء الدول ورفعتها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق