المركز الثقافي الهندي ينظم ندوة عن تدعيم العلاقات المصرية- الهندية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 02:37 ص
المركز الثقافي الهندي ينظم ندوة عن تدعيم العلاقات المصرية- الهندية
صورة أرشيفية

نظم المركز الثقافي الهندي بالقاهرة، ندوة بعنوان "العلاقات الهندية المصرية: تحويل العلاقات التاريخية إلى شراكة جديدة"، الخميس، بمشاركة جيلان علام، سفيرة مصر السابقة في الهند والدكتور مصطفى كامل السيد، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وطارق السنوطي، رئيس القسم الدبلوماسي بصحيفة الأهرام المسائي.

وتحدث الدكتور مصطفى كامل عن العلاقات التي ربطت بين الحضارتين الهندية والمصرية ومراحل تطورها عبر التاريخ، كما تناول في حديثه التقدم الذي أحرزته الهند في مختلف المجالات.

من جانبه .. تطرق طارق السنوطي في كلمته إلى الطفرة الصحفية التي تشهدها الهند حيث بلغ عدد الصحف إلى ما يقرب من 7 آلاف جريدة يومية بمختلف اللغات والتخصصات، بالإضافة إلى المحطات التليفزيونية التي تغطى منطقة جنوب شرق آسيا، مطالبًا بضرورة تبادل الخبرات مع الجانب الهندي في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء، نوهت السفيرة جيلان علام، إلى أن العلاقات الهندية المصرية تقوم على أساس من الصداقة والتعاون واسع النطاق والاحترام المتبادل وتقدير للدور الإقليمي والدولي لكلا البلدين، مشيدة بالجهود المبذولة لتعزيز الشراكة بين البلدين في كافة المجالات.

وأوصت السفيرة أن تُنظم مثل تلك الندوات التي تشبع حاجة المثقفين المصريين "بشكل دوري" .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق