ضبط لحوم منتهية الصلاحية وإسطوانات «غاز» قبل بيعها بكفر الشيخ

الجمعة، 26 أغسطس 2016 11:05 ص
ضبط لحوم منتهية الصلاحية وإسطوانات «غاز» قبل بيعها بكفر الشيخ
سمر القديرى ومحمود فكري

شنت مباحث التموين برئاسة المقدم إسلام البدوى، رئيس قسم مباحث التموين، حملة مكبرة على عدد من الاسواق والمحال التجارية، وذلك لتحقيق السيطرة علي الأسعار وخلق حالة التوازن بالأسواق ومنع الإحتكار وخاصة بالسلع الغذائية الإستراتيجية «السكر، الزيت، الارز»، وكذلك متابعة الحالة التموينية.

أسفرت الجهود عن ضبط ٣٠ قضية متنوعة منها ضبط لحوم غير صالحة للإستخدام الادمى، إسطوانات غاز قبل بيعها فى السوق السوداء، إضافة الى عدد من قضايا الغش التجارى وعدم إعلان عن أسعار.

حيث تم ضبط 2600 لتر بنزين ٨٠ مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء، كما تم ضبط 4قضايا غش تجاري، وضبط 70 كيلو جرام لحوم مجمدة ،٣٥ كيلو كبدة مجمدة، ٦ كيلو لحوم مفرومة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم ضبط 29 إسطوانة غاز صغيرة الحجم مدعمة ،قبل بيعها فى السوق السوداء، وضبط 6 إسطوانات غاز مدعمة في غير الغرض المخصص.

كما أسفرت الحملة عن ضبط قضيتان بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي وقضيتين مزاولة نشاط تجاري «بقالة، أعلاف»، بدون ترخيص وأخرتان عدم الاعلان عن مخزن للمواد الغذائية، و3 قضايا عرض لحوم مكشوفة للبيع، و5 قضايا عدم حمل شهادة صحية و8 قضايا عدم الاعلان عن الاسعار، كما تم ضبط ٣٠ حكم غرامة ب ٣٥٠٠ جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة