برلمانية: رئيس الوزراء يتحمل المسؤلية السياسية بسبب «حنفي»

الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:35 م
برلمانية: رئيس الوزراء يتحمل المسؤلية السياسية بسبب «حنفي»
نوران اللمعي

قالت ماجدة نصر عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن البرلمان يجب أن يوجه تساءل إلى رئيس الوزراء، بشأن تورط وزير التموين خالد حنفي، في قضايا فساد، مؤكدة: «يجب أن يكون هناك جزء من المسؤلية السياسية على رئيس الوزراء، فالحكومة يجب أن يكون لديها علم بأي فساد بين الوزراء قبل ان نكتشفها نحن كبرلمان وشعب».


وتساءلت «نصر»: «أين رئيس الوزراء من كل مايحدث من فترة طويلة؟ هل لا يحاسب الوزراء؟ هل لا يعلم بوجود فساد؟، واذا كان لا يعلم فهذه مشكلة أكبر».


وأشارت عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إلى أن التقصير في الحكومة لا يقتصر على وزير التموين، ولكنه فقط مؤشر لوجود فساد، مضيفة: «وزير التموين ليس الوزير الوحيد المقصر».


وأضافت: «هل لا يعلم رئيس الوزراء أين يقيم وزير التموين كل هذه المدة؟..فعلى سبيل المثال وليس الحصر؛ على رئيس الوزراء ان يتأكد هل يقيم الوزير على نفقته الخاصة أم على نفقة الدولة، وأنا لا أظن مطلقًا أن تكون تكلفة إقامته على نفقته الخاصة».

وأشارت «نصر» إلى أن لجنة تقصي الحقائق ستقدم تقريرها الأسبوع المقبل، في مجلس النواب، وسيتم الوقوف على حقيقة ما اذا كان وزير التموين مدان أم لا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق