محافظ الجيزة: سوق حضاري للباعة الجائلين بالكونيسة

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:26 م
محافظ الجيزة: سوق حضاري للباعة الجائلين بالكونيسة
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من إنشاء أول سوق حضاري بمنطقة الكونيسة لنقل الباعة الجائلين إليه، بدلا من الوقوف في نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين.
وقال المحافظ إن السوق يأتي في إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين، وحرصا علي مصادر أرزاقهم.. لافتا إلى أن سوق الكونيسة يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون من 64 باكية، بالإضافة إلى فروشات يتم تخصيصها لباعة اليوم الواحد في وسط السوق.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ بمنطقة الكونيسة التابعة لحي العمرانية والتي تفقد خلالها مراحل إنشاء السوق الحضارية، حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات، ويجري العمل حاليا في توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وإنارة والتشطيبات النهائية لها.
وكلف المحافظ، الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال الجارية حتى يتم الانتهاء من السوق ونقل الباعة إليه في أسرع وقت.
وعقد المحافظ لقاء مفتوحا مع الباعة طالبهم فيه بمراعاة شكاوى الناس من ارتفاع الأسعار، مؤكدا استعداد المحافظة لتوفير كميات من الخضر والفاكهة بالتنسيق مع إدارة سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر وتوفير الوقت والجهد للتاجر.
كما تفقد المحافظ، يرافقه محمد موسي رئيس حي العمرانية، مجمع مدارس الكونيسة للتعليم الأساسي الذي يجري إنشاءه حاليا ويتكون من 74 فصلا دراسيا.
واستمع الدالي إلى شكاوى الأهالي المقيمين بمنطقة أرض البحر حول عدم جودة مياه الشرب، حيث يقوم الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان بإعداد دراسة عاجلة لأسباب المشكلة وطرق حلها.
واستأنف الدالي مروره بشارع ترعة عبدالعال 1 بحي بولاق الدكرور لتفقد المجهودات، في مبادرة "حلوة يا بلدي" وما تم من أعمال بالشارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق