«الكهرباء» العراقية: عمل تخريبي يتسبب بسقوط 80 برجاً لنقل الطاقة

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:11 م
«الكهرباء» العراقية: عمل تخريبي يتسبب بسقوط 80 برجاً لنقل الطاقة


تعرض خط الضغط العالي لنقل الطاقة الكهربائية (الفلوجة- الرمادي) للتخريب من خلال تنفيذ عمليات تفجير بعبوات ناسفة في المنطقة الواقعة مابين بين الجسر الياباني والحامضية بمحافظة الأنبار، مما أدي الى سقوط أكثر من 80 برجاً لنقل الكهرباء.

وقال مدير نقل الطاقة الكهربائية بمنطقة الفرات الأعلى المهندس خالد غزاي عطية إن عدد الأبراج قابل للزيادة بسبب عدم تمكن فرق الصيانة بوزارة الكهرباء من الوصول الى بعض المناطق الواقعة على مسار هذا الخط نظرا لكثافة العبوات الناسفة التي زرعت من قبل العناصر الإرهابية.

ولفت إلى أن الغرض من عمليات تفخيخ الأبراج وتفجيرها تاخير عودة الطاقة الكهربائية الى مناطق شرق الرمادي والتي تصل الى محطة الصوفية التحويلية التي تعمل بطاقة 132 ك.ف عن طريق محطة الفلوجة التحويلية بطاقة 132ك.ف، والتي تصل اليهما الطاقة الكهربية من محطة غرب بغداد التحويلية بطاقة 400 ك.ف.

وأشار إلى أن خط نقل الطاقة المستهدف هو المصدر الرئيسي لتغذية مناطق شرق الرمادي: الصوفية والخالدية والحامضية والسجارية بالاضافة الى المناطق الغربية، على ضوء نقص الطاقة الكهربية المتاحة من محطة توليد كهرباء سد "حديثة" شمال غرب الرمادي.

وأكد أن وزارة الكهرباء تعمل من أجل توفير الكهرباء للمناطق المحررة من قبضة داعش، الا ان التخريب لأبراج نقل الطاقة من قبل الإرهابيين ، مما يطلب توفير الإمكانات الأمنية لإعادة خدمة الكهرباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة