مرسيدس بنز ومصنع سيارات في روسيا

السبت، 03 سبتمبر 2016 06:39 ص
مرسيدس بنز ومصنع سيارات في روسيا

أقيم مشروع مشترك بين شركة صناعة السيارات والشاحنات في روسيا KAMAZ ومجموعة دايملر الألمانية لبناء مصنع تجميع سيارات مرسيدس بنز في روسيا.

وهذا المشروع المشترك بين دايملر وشركة كاماز الروسية لاستيراد مكونات سيارات مرسيدس بنز، والمدعوم من قبل الدولة، يهدف إلى زيادة قدرات الإنتاج المحلية في روسيا.

ويقوم المشروع على إنتاج سيارات مرسيدس بنز وفوسو في الوقت الحاضر، بالإضافة إلى بناء مصنع لتجميع الشاحنات. هذا وتملك مجموعة دايملر ما يعادل 15% من حصتها في كاماز.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أن شركة مرسيدس بنز تعتزم بناء مصنع لتجميع سيارات في موسكو الذي سيبدأ بالعمل عام 2019، ولم تؤكد الشركة الألمانية بعد هذا الاتفاق بشكل رسمي.

ويذكر أن نماذج السيارات الأكثر شعبية في روسيا هي سيدان من طراز C و E الكلاسيكية، وكذلك نماذج GLS و GLA و GLC. هذا وبيعت في العام الماضي نحو 41 ألف من سيارات مرسيدس بنز في روسيا، أما خلال شهر يوليو من هذا العام فقد باعت الشركة نحو 22 ألف سيارة تقريبا.

وتعتبر شركة دايملر واحدة من بين عدد قليل من منتجي السيارات الأجنبية التي ما زالت مستمرة في عملية الاستثمار ضمن السوق الروسية.

وبهذا الصدد قال جان ماديجا، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز في روسيا :"لقد افتتحنا مؤخرا مركزا لوجستيا كبيرا، وهو عبارة عن مستودع لقطع الغيار بقيمة 72 مليون يورو، ولقد بني خلال عام واحد".

المصدر:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة