فرنسا تؤكد عدم توفر معلومات لديها عن عدد من رعاياها في الجابون

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:45 ص
فرنسا تؤكد عدم توفر معلومات لديها عن عدد من رعاياها في الجابون

أكد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت أن فرنسا ليس لديها معلومات عن عدد من رعاياها بالجابون ، وذلك عقب الاضطرابات العنيفة التي تبعت اعلان اعادة انتخاب الرئيس على بونجو.

وقال ايرولت - في بيان اليوم الإثنين - إن توقيفات حدثت خلال الأيام الأخيرة ، وفرنسا ليس لديها معلومات عن عدد من رعاياها ، معربا عن قلق فرنسا البالغ ، وطالب بتطبيق الحماية القنصلية وفقا لاتفاقية فيينا.

وذكر وزير خارجية فرنسا أن الإتحاد الأفريقي أعرب عن استعداده لمساعدة الأطراف في البحث عن تسوية سريعة للوضع لما بعد الانتخابات ، مؤكدا أن بلاده تدعم بشدة هذه المبادرة.

وأضاف أن فرنسا تأمل في أن تشكل زيارة رؤساء الدول الذين سيتوجهون الى ليبرفيل قريبا فرصة لإيجاد الطريق من أجل الخروج من هذه الأزمة وتشجع كذلك السلطات الجابونية لاستقبالها في أقرب وقت.

يذكر أن أعمال العنف اشتعلت فى الجابون فى أعقاب اعتراض المعارضة على نتيجة الانتخابات الرئاسية التى أسفرت عن فترة رئاسية جديدة مدتها 7 سنوات للرئيس على بونجو الذى تولى الرئاسة فى 2009 عقب وفاة والده.

وكان قد تم القبض على المئات من الأشخاص عقب هذه الاحتجاجات ، وفقا للسلطات المحلية ، ولا تزال حتى اليوم العديد من الأسر تبحث عن ذويها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق