ارتفاع صادرات السيارات في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي

الأحد، 08 نوفمبر 2015 07:53 ص
ارتفاع صادرات السيارات في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي
صورة ارشيفية
حسن سليم

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن صادرات السيارات في كوريا الجنوبية ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضي ،مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، ويرجع ذلك إلى ازدياد الطلب على الطرازات الجديدة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة إن صادرات السيارات بلغت 259306 وحدة خلال شهر أكتوبر الماضي، بارتفاع بنسبة 5ر7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وارتفعت صادرات سيارات كيا موتورز كور ، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات وأحد فروع شركة هيونداي موتورز ، خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ، بنسبة 1ر40 % ،ويرجع ذلك إلى الطلب القوي على طرازات سول وفورتي وريو وسيدونا وسبورتاج.

ومع ذلك فإن صادرات شركة هيونداي موتورز تراجعت بنسبة 8ر5 % مقارنة بالعام الماضي ، ويرجع ذلك إلى انخفاض الطلب على السيارة طراز الانترا.

وقالت الشركة أنها باعت 27359 سيارة من طراز اكسنت ، مما يجعلها أعلى سيارة يتم تصديرها الشهر الماضي.

وتراجعت صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 5ر7% لتصل إلى 27ر2 مليار دولار،ويرجع ذلك إلى ضعف الطلب في الأسواق الناشئة مثل الصين وروسيا والبرازيل.

وارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 6ر18 % لتصل إلى 164507 سيارة ، وأرجعت الوزارة ذلك إلى التخفيضات الضريبية وإصدار طرازات جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق