حملة إزالات كبرى للأقفاص السمكية بفرع رشيد بمحافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 11:09 ص
حملة إزالات كبرى للأقفاص السمكية بفرع رشيد بمحافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ
الأقفاص السمكية

قادت وزارة الموارد المائية والري، متمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية ومديرو أمن الغربية والبحيرة وكفر الشيخ حملة إزالة مكبره بدأت منذ أمس وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية لإزالة الأقفاص السمكية من مجرى نهر النيل فرع رشيد بمحافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ.


وقد وصلت الحملة إلى قرية صالحجر مركز بسيون محافظة الغربية وبلغ عدد الأقفاص التي تم إزالتها 24 قفصا سمكيا مما يؤكد على حرص الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، على عودة هيبة الدولة والقضاء على كافة التعديات على حرم النيل.


من جانبه أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل.. لافتا بأن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها - بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية - على المضي قدما في تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.. مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون ، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل


جدير بالذكر ان هذه الأقفاص السمكية من نوعيه تسمي سمك السلفر ولها حساسية شديدة لنقص الأكسجين مما يعرضها للنفوق بسرعة ويقوم مربوها بوضع علائق غير صحية لها مما يؤثر علي نوعيه المياه حيث توجد مآخذ محطات مياه الشرب علي جانبي فرع رشيد. وسوف تستمر الحملة لمده 3 أيام ويقوم بالإشراف علي الحملة السيد المهندس رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل والإدارة المركزية لحماية النيل بالوجه البحري والإدارة العامة لحماية النيل بشمال رشيد بكافة قياداتها ومهندسيها وفنييها والمستهدف من الحملة إزالة جميع الأقفاص السمكية بفرع رشيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق