اليوم.. الاتحاد والأهلي في ديربي جدة

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 03:39 ص
اليوم.. الاتحاد والأهلي في ديربي جدة

يسعى فريق الاتحاد لمواصلة انتصاراته والمحافظة على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على الأهلي حامل اللقب في ديربي جدة غدا الجمعة ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

وتمكن الاتحاد من تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية بتغلبه على الوحدة 5 - 3 وهي المباراة التي مكنته من انتزاع صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط بفضل رباعية المصري محمود كهربا، مستفيدا في الوقت ذاته من خسارة الأهلي من الشباب 2-3 ما تسبب بتراجعه إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الهلال والنصر .

وتعد مباراة الغد عبئا كبيرا على الفريق والجهاز الفني بقيادة التشيلي لويس سييرا خاصة والفريق أصبح مطالبا بالفوز على الأهلي لمواصلة مشواره نحو المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ موسم 2008 - 2009، فيما سيفتقد الاتحاد لخدمات المدافع زياد المولد التي أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بالرباط الصليبي.

في المقابل يدخل الأهلي حامل اللقب، المباراة بحثا عن الفوز وتقديم أداء جيد يصالح به جماهيره ويستعيد به توازنه بعد الخسارة المفاجئة من الشباب 2 - 3 في الجولة الماضية .

وأكد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الأهلي أن فريقه وقع في أخطاء عديدة في مباراة الشباب لكنه سيعكف على تصحيحها ، كما أكد أنه سيعمل على أن إعادة الروح للفريق وتعويض هذه الخسارة أمام الاتحاد.

وتضع جماهير الأهلي آمالها على المهاجم السوري عمر السومة في قيادة الفريق للفوز على الاتحاد خاصة وأن السومة حصل على لقب هداف الدوري السعودي في الموسمين الماضيين كما أنه ينافس بشدة على لقب الهداف هذا الموسم حيث سجل أربعة أهداف.

وفي باقي المباريات يلعب الشباب الثامن بـ4 نقاط مع التعاون العاشر بـ3 نقاط ، ويواجه الفيصلي السادس بـ5 نقاط نظيره الوحدة الحادي عشر بـ3 نقاط.

وفى مباريات اليوم حقق فريق الرائد فوزا صعبا على نظيره الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الرائد بهدفين عن طريق أدريانو ألفيس وسلطان السوادي في الدقيقتين 37 و46 ، وفي الشوط الثاني أضاف إسماعيل بانجورا الهدف الثالث للرائد في الدقيقة 53 ، ثم انتفض الفتح ليعود إلى أجواء المباراة مسجلا هدفين عن طريق لويس ليال وناثان جونيور في الدقيقتين 61 و74 ، وحاول الفتح تعديل المباراة بتكثيف الهجوم لكن انتهت المباراة بالخسارة الثالثة بالدوري .

وارتفع بذلك رصيد الرائد إلى 6 نقاط بالمركز السادس مؤقتا ، فيما تجمد رصيد الفتح عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.

وتغلب فريق الهلال بصعوبة على مضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام وسجل هدف الهلال عبدالمجيد الرويلي بالدقيقة 3، والثاني عن طريق نواف العابد بالدقيقة 61 ، فيما سجل هدف القادسية النيجيري باتريك بالدقيقة 30 ، وبذلك يرتفع رصيد الهلال إلى 9 نقاط بالمركز الثالث ، مقابل نقطتين للقادسية ما قبل الأخير.

وفي الرياض خسر فريق النصر من الخليج بهدف دون رد على استاد الملك فهد الدولي ، حيث سجل هدف الخليج لاعبه البرازيلي سانتوس بالدقيقة 57 ، وارتفع رصيد الخليج إلى 4 نقاط بالمركز التاسع ، وتراجع النصر إلى المركز الخامس بـ 6 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق