60 صورة ترصد القصة الكاملة لحادث مركب «رشيد»

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:57 م
60 صورة ترصد القصة الكاملة لحادث مركب «رشيد»
داليا محمد

حشود من الأهالى يسيرون بخطى غير ثابته، وأعين زائغة، بين الحين والآخر تلتفت يمينًا ويسارًا، أصوات صراخ تعلو شيئًا فشيئًا، كلما أقترت من أتلال الجثث الملقاه.. هكذا بعض من مشاهد لقاء الأهالى بجثث ابنائهم الذين لقوا مصرعهم فى حادث مركب «رشيد».


وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى والضفاضع البشرية من إنتشال 105 جثة جديدة ليرتفع عدد الضحايا إلى 155 شخصا من بينهم 32 أفريقيا، كما صرحت النيابة العامة بدفن 35 جثة تم التعرف عليها من قبل ذويهم من البحيرة.

وتمكنت مباحث قسم شرطة رشيد بالبحيرة برئاسة النقيب محمد السيسى رئيس المباحث القبض على سميحة أ أ  60 سنة، صاحبة مركب صيد، ونجلها محمد ،ع ،  أ 32 سنة صياد ومقيمان رشيد.

وتأكدت تحريات المباحث وقيامهما بالإشتراك مع  باقى المتهمين بنقل 100 من المجنى عليهم إلى مركب الموت من ميناء بوغاز رشيد .

وأمرت النيابة بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، كما أمر بضبط وإحضار 2 من أصحاب المركب يقيمون بدمياط و5 أخرين من كفر الشيخ، وتم التنسيق مع مديرية امن دمياط وكفر الشيخ لسرعة ضبطهم تنفيذا لقرار النيابة العامة .

وكشفت التحقيقات التى تجريها نيابة رشيد برئاسة أحمد أبو الروس وبإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور عن قيام صاحب مركب الموت المسماة " موكب الرسول رقم واحد " ويقيم بدمياط ببيع المركب بعد خروجها من منطقة الصروح بميناء دمياط للصيد بمبلغ مليون جنيه لعصابات الهجرة غير الشرعية لنقل المهاجرين الغير شرعيين عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة