رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لاستعراض خطط مواجهة الأمطار والسيول

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 02:22 ص
رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لاستعراض خطط مواجهة الأمطار والسيول

وجه رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بتدشين غرفة طوارئ مركزية مجهزة على أعلى مستوى، اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل، وربطها بغرف عمليات المحافظات، للتعامل الفوري مع الآثار السلبية لسقوط الأمطار والسيول، مشدداً على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وسرعة الانتهاء منها والاستفادة القصوى من كميات المياه الناتجة عن الأمطار والسيول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الأحد بشأن مراجعة الاستعدادات الجارية لموسم الأمطار والسيول، بحضور وزراء الإسكان، والتنمية المحلية، والري، ومحافظي جنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من تشغيل جميع الوحدات بمحطات الرفع التابعة للري، وتركيب وحدات طوارئ إضافية، مع تطهير جميع المصارف وإزالة التعديات عليها، وكذلك قيام كافة الأجهزة المحلية بحصر جميع المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار والسيول وتجهيزها، بما فيها سيارات الشفط، بالإضافة إلى القيام بعمل الصيانة وتطهير لجميع الشنايش والفتحات على البحر بالإسكندرية، والمخرات بالمحافظات الأخرى.

وكلف إسماعيل، الجهات المعنية بإعداد خطة توعية للمواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية فى حالة سقوط الأمطار بكثافة، مشددا على ضرورة القيام بعمل مسح شامل لمناطق السيول والمخرات، وعدم السماح بتواجد أي تجمعات سكنية فى المناطق المهددة بالسيول والأمطار الغزيرة.

وطالب رئيس الوزراء، محافظ البحيرة بمراجعة الموقف الخاص بقرية "عفونة" تفادياً للآثار السلبية للسيول والأمطار.

ومن جهته، عرض وزير الري، تقريراً شاملاً عن حول الإجراءات التنفيذية التى تمت فى شأن الخطة العاجلة لشبكات المصارف وحماية الشواطئ، والخطة التنفيذية لما يتم من أعمال.

كما استعرض الاجتماع، استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لاستقبال موسم شتاء 2016/2017، حيث تم التأكيد على الانتهاء من صيانة كافة محطات الرفع بالمحافظة وعددها 143 محطة ورفع كفاءة أكثر من 30 محطة، إلى جانب صيانة محطات المعالجة، وتجهيز 30 سيارة طوارئ، وتطهير كافة المصبات على الكورنيش، كما تم استعراض تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع مجمع شارع الثلاثين بالإسكندرية والأعمال الجارية به.

من جانبه استعرض محافظ جنوب سيناء، الإجراءات التى تم تنفيذها لمجابهة الآثار السلبية للسيول، مشيراً إلى هناك عدة مطالب فى مقدمتها بدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الحماية والاستفادة من السيول، وسرعة الانتهاء من ازدواج الطريق الدولي رأس سدر- شرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة