مباحثات عسكرية مصرية– فرنسية

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:38 ص
مباحثات عسكرية مصرية– فرنسية

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مباحثات اليوم، مع وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، بحضور وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، تناولت مجمل العلاقات بين البلدين من شراكة استراتيجية على كافة الأصعدة، ولاسيما في المجال العسكري.

وأكد الرئيس المصري على أهمية مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى.
ومن جانبه، اكد وزير الدفاع الفرنسى أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط والبحر المتوسط، مؤكداً على أن بلاده تدعم دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، وسعيها للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون العسكري والأمني بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في العمل على تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.
كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها ليبيا وسوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق